ادعية الطواف والسعي في العمرة

العمرة هي زيارة بيت الله الحرام في مكة المكرمة في أي وقت من السنة، باستثناء أيام الحج المحددة، ومن شعائرها الطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة، ويحق للمسلم خلالها أن يدعو الله بما يشاء، إذ لا يوجد لأيّ؛ مما ذكر أدعية مخصصة.

ادعية الطواف والسعي في العمرة

فيما يلي أدعية الطواف والسعي في العمرة:[1]

دعاء بداية الطواف
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرةً وأصيلًا.
أدعية الطواف حول الكعبة
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قولٍ وعمل، وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول وعمل.
دعاء السعي مستجاب
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، لا إله إلا الله وحده، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.

ادعية الطواف والسعي في العمرة pdf

يمكن الاطلاع وتحميل أدعية الطواف والسعي في العمرة مباشرةً “من هنا“، حيث يضم هذا الملف عدد من الأدعية التي يمكن للمسلمين ترديدها أثناء الاعتمار لبيت الله تعالى، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *