دعاء لصديق في الحرم المدني والمكي

تطيب ألوان الدّعاء في مواسم الخير وعند الدّيار المقدّسة حيث يجود الإنسان المُسلم على نفسه وأهله وأصدقائه بالكثير من صيغ الدّعاء المُباركة، لما في تلك الطاعة من فضل كبير وخير وفير، فقد شدّدت التعاليم الدّينية على قيمة الدّعاء، وعلى دوره البارز في تغيير أقدار النّاس نحو الأفضل، ولذلك سيتم المُرور على باقة من الأدعية ضمن الآتي.

دعاء لصديق في الحرم المدني

فيما يلي يتم طرح باقة أدعية للصديق في الحرم المدني:

الدّعاء الأول اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء أسألك في هذه الديار المقدّسة ومن موقفي هذا أن تغفر لي ولصديقي الذي حمّلني الأمانة، وأن تُبارك له في أمره، وأن تيه من الشّر والشّرور، وأن تعصمه من النّيران يا حنّان يا منّان.
الدّعاء الثاني اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا عون السّائلين، يا مُجيب المُضطرّين إذا دعوا، أسألك من واسع الرّحمات أن تقسم لصديقي من خير ما عندك، وأن تقيه من الشّرور والخطايا، اللهم ضاعف له في الأجور، وبارك له فيما أعطته.
الدّعاء الثالث يا ربّنا الكريم الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، أسألك في هذه الليلة المُباركة، ومن هذه الدّيار المُباركة أن تقسم لنا من واسع الأرزاق، وأن تُبارك لنا فيما أعطيت، وأن تكون لنا في كلّ موعد.
الدّعاء الرّابع اللهم إنّ لي صديقًا عزيزًا حاضرًا في القب، أسألك يا ربّي أن تزيده من الخير، وأن تقسم له من خَشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، وأن تغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، وأن تُبارك له في الدّين والمال والعائلة.

دعاء لصديق في العمرة 

فيما يلي أدعية للصديق في العمرة:

دعاء لصديق في العمرة 
  • اللهم أنتَ الواحد الأحد الفرد الصّمد سُبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم أسألك أن تغفر لصديقي، وأن تجبر قلبه، وأن ترزقه ممّا يُحب ويتمنّى يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا ودود يا مُجيب، أسألك مع نفحات العُمرة المُباركة التي رزقتني إيّاها أن تقسم لصديقي من الخير، وأن تكون عونًا له على الدّنيا وما فيها، اللهم أكرمه بالعفو والمغفرة، وتجاوز عنه الذّنوب والآثام والمعاصي.
  • اللهم يا كريم أسألك من مكاني هذا في الديار المقدّسة أن ترزق صديقي الذي حلّ محلّ قلبي عمرةً مُباركة تتقبّل بها دعاءه، وتسمع بها نداءه، وتتجاوز عنه به ما قدّم من السّوء، وترزقه بها أرفع الدّرجات في جنّات النّعيم.

دعاء لصديق في الحرم بالصور

فيما يلي باقة أدعية بالصّور لصديق في الحرم المكّي والمدني:

دعاء لصديق في الحرم المدني والمكي بالصور

دعاء لصديق في الحرم المدني والمكي بالصور
دعاء لصديق في الحرم المدني والمكي بالصور
دعاء لصديق في الحرم المدني والمكي بالصور
دعاء لصديق في الحرم المدني والمكي بالصور

دعاء لصديق في الحرم المكي 

فيما يلي أدعية للصديق عند الحرم المكي:

  • اللهم يا فالق الحبّ والنّوى أسألك في هذا اليوم المُبارك في الحرم المكي أن تُعجّل في رزق صديقي، وأن تُبارك فيه، وأن تزيده من العطايا التي تطيب بها حياته يا ربّنا الكريم الذي لا تنفذ خزائنه.
  • اللهم يا رحيم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، أسألك في هذه الدّيار المُباركة أن تجبر قلبي، وأن تقبل دعائي، وألا تُخيّب رجائي، اللهم أكرم صديقي بما طال انتظاره له، وبارك له في أمور حياته، ولا تجعل له حاجة عند سِواك.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات قد ضاقت بنا الأسباب ولا باب سوا بابك الكريم، اللهم اغفر لصديقي، وبارك له في أمره، واكتب له من الخير الذي طال انتظاره، رزقًا وولدًا وسعادة في الدّارين.
  • اللهم قد أعطيتني خير الأصدقاء، أحمدك ربّي على تلك النعمة المُباركة، وأسألك في هذه السّاعة أن تزيدهم من عطايا الخير، وأن تقسم لهم منن التّوفيق الطّيب في أمور الدّين والدّنيا، أنتَ القادر فلا تحرمهم من تلك النعمة المُباركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *