دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب

إنّ الدّعاء إلى الله هو أحد أسلحة المؤمن التي يخزن فيها الكثير من الأمل، وهو من الأمور التي تمنحه القوّة والأمان في جميع المواقف والظّروف، ولهذا يلجأ المسلم للدعاء بشكل دائم، ويدعو للأهل والأحبّة والأصدقاء، كونه ذو أهميّة وله دور فاعل في تعزيز العلاقة مع الله.

دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب

فيما يلي صيغة أدعية لصديقي في ظهر الغيب:

الدعاء الأول اللهم يا أمان الخائف ويا مُجير المُضطر ويا من تُجيب دعوة الدّاعي، أسألك أن تكتب لصديقي الخير الوفير، وأن تقسيم له من السّعادة والتّوفيق في الدّين والدّنيا، وأن تجعله من الذين أحسنوا لأنفسهم فأحسنت لهم.
الدعاء الثاني اللهم يا كريم يا عظيم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تكون لصديقي في كلّ زمان، وفي كلّ مكان، وأن ترزقه العَون من عندك، وأن تقسم له من خشيتك ما يحول بينه وبين معصيتك يا ربّنا الكريم.
الدعاء الثالث اللهم في ظهر الغيب أسألك من نور وجهك الكريم أن تتنزّل على حياة صديقي، وأن تُنير له ما أظلم من أيّام عُمره، اللهم اجبره جبرًا يليق بعظمتك، جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً.
الدعاء الرابع اللهم أنتَ القادر الكريم الذي لا يُعجزك أمر، أستودعك صديقي وحياته وأحلامه وعائلته، وأسألك من واسع الفضل أن تجود عليه بما تطيب به أيّام عُمره، وتصلح بها حياته بارك له فيما أعطيت، واكفه شرّ ما قدّرت وما قضيت.

دعاء لأخيك المسلم في ظهر الغيب

فيما يلي باقة أدعية لأخي المسلم في ظهر الغيب:

دعاء لأخيك المسلم في ظهر الغيب
  • اللهم أنتَ ربّنا الكريم وخالقنا العظيم أنتَ الواحد الأحد الذي لا شريك له في مُلكه، أسألك في ظهر الغيب سؤال الواثق بالإجابة، وأنتض القائل أنا عند ظنّ عبدي بي، فلا تخيّب لي رجاء، بارك لي في أمري، وارزقني من نعمة البصر والبصيرة، وارزق صديقي من خيريّ الدّنيا والآخرة.
  • اللهم تقبّل منّا الدّعاء وبارك لنا في العطايا ووسّع علينا من أسباب الرّزق، اللهم تولّني وصديقي بعين رعايتك التي لا تغفو ولا تنام واكتب لنا خيرًا وفيرًا تُغننا به عن سِواك، لا تجعل لنا حاجة إلّا عند بابك الكريم.
  • اللهم أسألك في ظهر الغيب أن تقسم لي وصديقي الفردوس الأعلى، وأن تُبارك لنا في أعمالنا، وأن تسترنا في الدّنيا والآخرة، وأن تزيدنا من الخير والعافية، وأن تجعلنا من الذين لا تُلهيهم عن ذكرك تجارة ولا بيع.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولّنا فيمن تولّيت، اللهم اقسم لنا من الخير وبارك لنا فيما أعطيت، وانصرنا على من ظلمنا وعادانا، اللهم ارزقني وصديقي الجنّة وما قرّب إليها من قول أو عمل يا ربّي الكريم.

دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب بالصور 

فيما يلي باقة صور أدعية لصديقي:

دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب بالصور 
دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب بالصور 
دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب بالصور 


دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب بالصور 
دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب بالصور 


دعاء بظهر الغيب مكتوب 

فيما يلي صيغة دعاء بظهر الغيب مكتوب للصديق:

  • اللهم لكَ الحمد أنتَ نور السّموات والأرض وما فيهنّ وأنت قيّوم السّماوات والأرض ومن فيهنّ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، الحمد لك في الأوَّلين وفي الآخرين، أسألك من خيريّ الدّنيا والآخرة، وأعوذ بكَ من فتنة القبر وفتنة الدّجال يا ربّي الكريم.
  • اللهم أسألك في هذه الليلة المُباركة بقدرتك التي وسعت كلّ شيء، أن ترزق صديقي من خير الأقدار، وأن تُصلح له شأنه في الدّنيا وفي الآخرة، وأن تجعل له من النّعيم الذي لا ينفذ، ومن الخير الذي لا يفنى، ومن الصّلاح الذي لا يزول.
  • اللهم يا كريم يا خالقي العظيم أسألك بما قسمت في هذه الليلة المُباركة من الخير والصّحة والعافية لي ولصديقي، اللهم أنتَ المقدّم وأنتَ المؤخّر بكَ آمنّا وعليك توكّلنا وإليك أسلمنا الأمر كلّه، فلا تكلنا إلى سِواك.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تتوب علينا، وأن ترزقنا وأن تحسن لنا، وأن تقينا من مصارع السّوء، اللهم أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهله يا ربّنا الكريم، أنتَ القادر فلا تحرمنا من خير ما عندك بشرّ ما قدّمت أيدينا يا ربّنا الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *