دعاء للابناء بالتوفيق والنجاح

إنّ الدّعاء هو المصباح الذي يُنير الدّرب لجميع الذين تمسّكوا به في أوقاتهم الصّعبة والقاسية، ولذلك يحرص المُسلم على تبنّي أفضل صيغ الدّعاء في جميع الأوقات، للتوفيق والنّجاة والرّزق والعافية، تجسيدًا لفكرة العبوديّة والتعلّق بالله -سبحانه وتعالى- في جميع المواقف، وتحديدًا في الأوقات الصّعبة التي تحتاج إلى عزيمة وإصرار.

دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح

فيما يلي صيغة دعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح: [1]

الدّعاء الأول اللهم يا عون السّائلين، ويا مُجيب المُضطريّن، نسألك يا ربّنا أن تكتب التوفيق على أبنائي، وأن تزيدهم من الإصرار على تحقيق النّجاح، وأن تُبارك لهم في أمرهم يا ربّ، اكتب لهم الخير، وأبعدهم عن مسارات الفشل.
الدّعاء الثاني اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تكتب التوفيق على أبنائي، وأن ترزقهم السّداد والتّسهيل في العلم، اللهم وسّع عليهم مسارات الفهم، واستخدمهم بالخير، ووفقّهم لما فيه الخير.
الدّعاء الثالث اللهم استودعتك ما أنتَ به أعلم من العلم والبركة، وأسألك في هذا اليوم المُبارك أن تزيد أولادي من التوفيق لما فيه الخير والنّجاح، اللهم انفعهم بالعلم ووفّقهم لمزيد من الفهم، ووسّع عليهم من مسارات التفوّق والنجاح.
الدّعاء الرابع اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بأسماء الخير التي أسميت بها نفسك، ان تكن لي ومعي، وأن ترزقني سعادة الدّارين، اللهم وفّق أبنائي للنجاح والتفوّق، وارزقي رؤيتهم وهم في قمّة النّجاح، بعد تحقيق أحلامهم أجمعين.
الدّعاء الخامس اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، أسألك من نور وجهك الكريم أن ترزق أولادي السّعادة في الدّارين، وأن توفّقهم لمزيد من العلم والذّكاء، اللهم خُذ بأيديهم إلى ما تُحب وترضى، واكتب لهم النّجاح والتفوّق.

اقرأ أيضًا: دعاء لطلاب التوجيهي

دعاء للأبناء للنجاح في الامتحانات 

فيما يلي صيغة دعاء لأبنائي للنجاح في الاختبارات: [2]

  • اللهم يا ربّ التوفيق، أسألك بأسماء الرَّحمة التي أنزلتها في كتابك الحق أن ترزق أولادي التَّوفيق في اختباراتهم القادمة، وأن تُريني إيّاهم يدخلون إلى أوسع أبواب النّجاح والتفوّق، ارزقهم سلامة الوصول، وصُحبة الرّسول.
  • اللهم يا كريم استودعتك ما أنتَ به أعلم، اللهم اكتب لأولادي الخير كلّه، وأبعد عنّي وعنهم الشّر والشّرور والآثام، اللهم وفّقهم لما تُحب وترضى، ووفّقهم في الامتحانات النهائيّة للنجاح والتفوّق.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك التوفيق والنّجاح والعافية لأولادي، اللهم اكتب لهم السّلامة والسّعادة في اختباراتهم القادمة، واجعل لهم طريقًا واسعا لتحقيق الأحلام الكبيرة التي يطمحون بها.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترزق أولادي من الخير كلّه، وأن تحرسهم عن اليمين وعن الشِمال، اللهم وفّقهم في امتحاناتهم القادمة، وزدهم من خير ما عندك.
  • اللهم بكَ آمنت وعليك توكّلت ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم أسألك بأسمائك الحُسنى أن تكتب لأولادي من الخير كلّه، رزقًا وتوفيقًا وعافية وسعادة، اللهم وفّقهم في اختباراتهم القادمة، وزدهم فيها من الخير والنّجاح.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول الامتحان الصعب

دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة تويتر 

من خلال منصة تويتر يمكن الوصول إلى أبرز أدعية للأبناء بالتوفيق في دراستهم، وجاءت في الآتي:

دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة تويتر 
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك توفيقًا لأبنائي في دراستهم، اللهم اكتب لهم الخير من أوسع أبواب النّجاح وبارك لهم في مساراته، واجعلهم من الذين نفعتهم بالعلم، ونفعت بهم أمّتك.
  • اللهم يا خير مسؤول، أعوذ بكَ من الفَشل، وأسألك من الخير وأسبابه كلّها، اللهم وفّق أولادي لما تُحب وترضى، وانصرهم بالعِلم على من ظلمهم وعاداهم، اللهم أكرمهم بتَمام الوُصول، ولذّة الفرحة عند النّجاح.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك من نور وجهك أن تكون لأولادي أن تُبارك لهم في خُطاهم، وأن تُسدّد عليهم القَول والعَمل، اللهم انفعهم بالعلم، واكتب لهم الأجر في الدّنيا وفي الآخرة.
  • اللهم يا ربّ العلم والعلوم، اللهم يا من بدأت كتابك الحق بقول (اقرأ) أسألك أن تُسدّد على أولادي القراءة والكتابة، وأن ترزقهم تمام التوفيق لما تُحب وترضى، وأن تزيدهم من عطايا الخير، إنّك على ذلك قادر.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا مُجيب دعوة المُضطرّين، أسألك من نور وجهك الكريم أن تكتب لي السعادة، وأن تُريني إيّاها في صُحبة من أُحبّهم يا كريم، بارك لي في أمري، ووفّق أولادي للنجاح والتفوّق في جميع مراحل التعليم القادمة.

اقرأ أيضًا: دعاء لسرعة الحفظ 

دعاء الأم لابنها أثناء الامتحانات 

فيما يلي مجموعة أدعية الأم لابنها أثناء الامتحانات، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا كريم يا ربّ الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك أن ترزق أولادي من الخير كلّه، وأن تفتح عليهم من أسباب السّعادة، وأن توفّقهم لما فيه التفوق، اللهم سدّد على ولدي العلم والعلوم، واكتب له التفوّق في كلّ مرحلة.
  • اللهم يا ربّي الرّحيم، ويا خالقي العظيم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تكتب لأولادي من الأقدار أحسنها، ومن العلوم أحسنها، ومن الرّزق أحسنه، اللهم سدّد عليه القول والعَمل، وأعد له ما نسي من المعلومات.
  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا وأنتَ إذا شئت جعلت الحزنَ سهلًا، سهلا، اللهم اكتب لولدي التوفيق في مراحل التعليم، وبارك له في مسارات النّجاح التي اختارها، وسدّد عليه القول والعَمل.
  • اللهم يا عون السّائلين، ويا مُجيب المُضطرّين، ويا أمان الخائفين، أسألك أن تُشدد على قلب ولدي، وأن تُبارك له في المعلومات التي حفظها وفهمها، وأن تُعيد له ما نسي، وأن تُذكّره بما فات.
  • اللهم يا مُجيب الدّعاء، ويا صاحب الأسماء، استودعتك ما أنتَ به أعلم، اللهم وفّق أولادي في المدرسة، وتنزّل عليهم بأسباب التفوّق والنّجاح، وزدهم من خير ما عندك، واصرف عنهم الشّرود وأسبابه.

اقرأ أيضًاأجمل دعاء يريح القلب

دعاء النجاح في الاختبارات لأولادي 

فيما يلي صيغة دعاء النجاح في الاختبار للأولاد:

دعاء النجاح في الاختبارات لأولادي 
  • اللهم استودعتك أولاد قلبي، أن تكون لهم ومعهم، وأن توفّقهم لما فيه النّجاح والتفوّق والإبداع، اللهم خُذ بأيديهم إلى ما تُحب وترضى، وبارك لهم في الأمر وانصرهم على مسارات الفشل والتّعب والفوضى.
  • اللهم وفّق أولادي للنجاح والتفوّق في دراستهم، اللهم أكرمهم بتمام التوفيق ولذّة الوصول، وتحقيق النّجاح، اللهم انفعهم بالعلم وأنفع بهم أمتك، وثبتهم على مسارات النّجاح إنّك على ذلك قادر.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، ويا مُجيب المُضطرّين، أسألك يا ربّي أن توفّق أولادي للنجاح والتفوّق، وأن تزيدهم من عطايا الخير، اللهم أكرمهم بتمام الوصول، وإلى ما يُحبّون، وارزقني برّهم ودعائهم يا كريم
  • اللهم وفّق أولادي في الامتحانات، وأكرمهم بالتوفيق للدراسة، والحُصول على أعلى الدّرجات، اللهم اكتب لهم السّعادة في الدّارين، والوصول الآمن في الدّنيا والآخرة.

المراجع

  1. islamweb.net , من أدعية الاختبارات , 2023-12-27
  2. http://saaid.org/ , من فقه الامتحانات , 2023-12-27

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *