دعاء لطلاب التوجيهي بالتوفيق والنجاح إن شاء الله

يسير الدّعاء بقلب الإنسان المُسلم إلى مساحات واسعة من السّكينة والهدوء، وهي من الطّاعات التي تعود على الفرد بالخير، وتمنحه القوّة في الشّخصية والبركة في الأداء، ولذلك يحرص الطّلاب على التمسّك بالدّعاء بعد الأخذ بأسباب الامتحان، وذلك بالحِفظ والقِراءة والفهم الصّحيح والتَّحضير الجيّد.

دعاء لطلاب التوجيهي بالتوفيق والنجاح

فيما يلي باقة أدعية مكتوبة لطلاب التّوجيهي بالنجاح والتوفيق: [1]

الدعاء الأول اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كلّه، أسألك من خير هذا اليوم فتحه ونَصره وسَعادته، وأعوذ بكَ من خُذلانه وفشله وتعبه، أكرمني في اختباري وزدني من التَّوفيق إلى ما تُحب وترضى يا ربّ العرش العظيم.
الدعاء الثاني اللهم أصبحنا وأصبح المُلك لك، اللهم أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، ولا نقوى على شيء، اللهم وفّقني في اختباري، وبارك لي فيه، اللهم اكتبني عندك من الناجحين الموفّقين الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا ربّ العرش العظيم.
الدعاء الثالث اللهم يا خالقي الكريم أعوذ بكَ من علمٍ لا ينفع، وأعوذ بكَ من دُعاءٍ لا يُسمع، وأسألك من خيريّ الدّنيا والآخرة، وأعوذُ بكَ من شُرور نفسي، اللهم وفّقني لما تُحب وترضى، وخُذ بيدي إلى مسارات الخير والنّجاح والإبداع.
الدعاء الرابع اللهم يا ودود يا ودود يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تقسم لي من خشيتك، وأن تعصمني عن عِصيانك، وأن تُكرمني بما أنتَ له أهل، اللهم وفّقني في اختباري واكتب لي النّجاح والتفوّق.
الدعاء الخامس اللهم يا خالقي الكريم أسألك أن تهبني العلم النّافع، وأن ترزقني حُكمًا من عندك، وأن تُلحقني بالصّالحين، اللهم أتوجّه إليك بالدّعاء أن تَجبرني جبرًا يليق بعظمتك وجلال وجهك، وأن تُبارك لي في أمري، وأن توفقّني لما فيه الخير والنّجاح.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول الامتحان الصعب

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق

فيما يلي باقة أدعية مكتوبة لطلاب الثانوية العامة:

  • اللهم أسألك في هذا اليوم الطّيب أن تُيسر على أبنائنا كلّ صعب، اللهم ذكّرهم منه ما نسوا، وأعد إليهم ذاكرتهم بالمَعلومة الصّحيحة عند كلّ اختبار، اللهم انفع بهم أمّتك، وبارك لهم في علمهم وأكرمهم بما أنتَ له أهل.
  • اللهم قد استودعناك طلّابنًا أخلصوا في النيّة، وأخلصوا في الطّاعة وأخلصوا في الدراسة والعَمل، فاللهم لا تُخيّب لهم رجاء، ولا تردّ إليهم دُعاء، اللهم أكرمهم بالتّوفيق والنّجاح والفلاح وزدهم من خيرات الدّنيا والآخرة.
  • اللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم من الوجوه الشّابة التي تطمح بالنّجاح، وتسعى إليه بكلّ ما فيها من يقين وإقدام، اللهم وفّقهم للنجاح وزدهم من درجاته، واصرف عَنهم هُموم القلب وأسبَاب الفَشل.
  • اللهم يا خالقنا الكريم نسألك في هذا اليوم أن ترزق أبناءنا الخير، وأن تسير بأحلامهم إلى النّجاح، وأن تُبارك لهم في الحفظ والفهم والدراسة، اللهم خُذ بأيديهم إلى ما تُحب وترضى، واجعلهم من الناجحين.
  • اللهم كُن عونًا لطلّابنا وبارك لهم في وقتهم وارزقهم القوّة الجسديّة والقوّة العقليّة، اللهم بحولك وقوّتك أسألك أن تكون لهم ومعهم في اختبارات الثّانوية، وأن ترزقهم إلى تمام التوفيق والتفوّق في الاختبارات جميعها.

اقرأ أيضًا: دعاء لسرعة الحفظ 

دعاء لابني بالتوفيق في الامتحانات

فيما يلي صيغة دعاء لابني للتوفيق في الامتحانات: [2]

دعاء لابني بالتوفيق في الامتحانات 
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تأخذ بنَاصية ولدي إلى ما تُحب وترضى، وأن تُبارك له في أمره، اللهم وفّقه في اختباراته القادمة، وأجبر حُزنه وألمه وتعبه، وعوّضه عن سنوات الصّبر التي أدّاها كلّ خير.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، والرّحمات المَنشورة، أسألك يا ربّي أن تكتب لولدي الخير، وأن ترزقه من الأقدار أحسنها، وأن تزيده من العطايا، اللهم وسّع عليه من مسارات الخير ووفّقه في اختباراته القادمة ليكون في صُحبة المتفوّقين.
  • اللهم استودعتك ولدي، واستودعتك أحلامه وآماله وطموحاته، اللهم وفّقه لما يُحب ويرضى، وخذ بيده إلى مسارات التفوّق التي يفتخر بها، اللهم انفع به أمّتك ووفّقه في حياته لما فيه الخير والسّلامة.
  • اللهم يا ربّ الرّحمة ويا صاحب الأمر في كلّ أمر، أسألك يا ربّي أن توفّق ولدي في اختباراته القادمة، وأن تزيده من العطايا، وأن ترزقه السّداد في قوله وعمله، اللهم يسّر عليه كلّ صعب، وسهّل عليه كلّ أمر.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بأسماء الرّحمة أن توفّق ولدي في اختبارات الثانوية، اللهم عوّضه عن دراسته كلّ الخير، واكتب له بها الأجر العظيم، في الدّين والدّنيا، واكتب له التوفيق لما تُحب وترضى يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية

دعاء النجاح في الامتحان مكتوب

فيما يلي صيغة دعاء النجاح في الاختبار مكتوبة: [3]

  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جَعلتَ الحَزن سهلًا، سهلا، اللهم وفّقني في اختباراتي القادمة وانصرني على تعبي وفشلي وضعفي وقلّة حيلتي، اللهم أكرمني بالتوفيق نحو النّجاح واجعلني من الذين رضيت عنهم فأرضيتهم.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أعوذُ بكَ من شُرور النّفس، وأسألك من خيريّ الدّنيا والآخرة، اللهم أكرمني بالتوفيق في اختباراتي القادمة، واجعلني من الذين أخلصوا في القول والعَمل، ففازوا بالرّضى في الدّارين.
  • اللهم مع النّفحات الأولى لقرب الاختبارات الثانوية أسألك أن تكتب لي من الخير كلّه، وأن تُعيذ قلبي من الشّر والشّرور والآثام، اللهم أعد لي ما حفظت وما قرأت من المعلومات ووفّقني في الامتحانات القادمة لما فيه الخير والنّجاح.
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تكون ليومي، وأن تَبارك لي في أمري، وأن لا تكلني إلى أحد سِواك، اللهم انفعني بالعلم النّافع، واجعله شفيعًا لي في كلّ أمر، ووفّقني للنَجاح والإبداع في كلّ المَراحل القَادمة.
  • اللهم استودعتك أمري أن تجبر خاطري، اللهم قد أرهقتني الذّنوب والخطايا ولا حولَ ولا قوّة لي إلّا بك، اللهم خُذ بيدي وأخرجني من مستنقع التّعب والألم إلى مسارات النّجاح، أكرمني في اختباراتي ووفّقني للمزيد من التفوّق.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الامتحان والمذاكرة , 2023-12-18
  2. saaid.org , فقه الامتحانات , 2023-12-18
  3. islamweb.net , دعاء اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلا , 2023-12-18

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *