دعاء ضياع الاشياء وفقدانها

إن فقدان الأشياء من أصعب الأشياء التي تواجه الأشخاص، سواءً كانت ذهباً أو مالاً أو جوالاً، أو أشياء تجسد ذكرى معينة، أو أمانة لأحد الأشخاص، لذلك يتطلع الكثير من الأشخاص إلى قراءة الأدعية التي تساعد على إيجاد هذه الأشخاص.

دعاء ضياع الاشياء وفقدانها

فيما يلي أدعية تقال عند ضياع الأشياء وفقدانها:[1]

  • أستغفر الله العظيم وأتوب إليه، اللهم لا إله إلا أنت الحي القيوم لك ما في السماوات والأرض وما بينهما، اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام أن تنير دربي وطريقي، اللهم يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات، يا مفرج الكربات، يا سامع الأصوات يا رب السماوات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا فاتح خزائن الكرامات، يامن نوره ملأ السموات وأحاط علمًا بكل شيء، وأحصى لكل شيء عددًا، اللهم اجمعني بحاجتي جمعًا لا يبعده شيئًا.
  • اللهم يا مقلب القلوب، ويا مبدئ، يا معيد، يا فاعلًا لما تريد، ومن نور وجهه ملئ أركان عرشه، أسألك اللهم يا مولاي بقدرتك على جميع خلقك، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، ساعدني على إيجاد ما أبحث عنه، لا إله إلا أنت يا مغيث، اللهم أغثني يا مغيث أغثني.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من شر الشيطان الرجيم، اللهم إذا كان رزقي في السماء فأنزله لي، وإذا كان في باطن الأرض فأخرجه لي، اللهم لا تترك أمرًا عسيرًا إلا يسرته لي، اللهم برحمتك يا أرحم الراحمين أغثني، واجمعني بحاجتي يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الشيطان الرجيم، وأعوذ بك من الهم والغم والحزن والكسل، اللهم إني أسألك أن تكفني بالحلال عن الحرام، اللهم أغنني بفضلك عمن سواك، اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين، أسألك اللهم أن تجمع بيني وبين ضالتي.
  • اللهم صل وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليمًا، أسألك اللهم بقدرتك على جميع خلقك، وبحمدك ومجدك، إنك أنت إله العالمين وإله كل شيء يا رب العالمين، اللهم أنت عليم بحالي وأحوالي، اللهم أصلح لي شأني بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين، اللهم يا عالم ما في القلوب والسرائر يا عزيز يا عليم يا الله يا منصر المسلمين بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم قدرني أن ألقى حاجتي بيسر يا رحيم، ورد إليّ ضالتي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أسألك اللهم يا كائد فرعون لسيدنا موسى عليه السلام، يا منجي سيدنا عيسى -عليه السلام- من الظالمين، يا راحم عبرة يعقوب عليه السلام، يا مخلص قوم نوح -عليه السلام- من الغرق، اللهم يا منجي ذا النون من الثلاث ظلمات، ويا كاشف ضر أيوب عليه السلام، اللهم يا فاعل كل خير ويا دال على الخير ويا أهل كل خير ويا خالق الخير، أسألك اللهم أن تجمعني بحاجتي جمع لا يبعده شيئًا، وأن تردها إليّ يا رب العالمين.

دعاء لإيجاد المفقود مجرب

فيما يلي أدعية مجربة لإيجاد الأشياء المفقودة:

  • اللهم إنك إله السماء، وإله الأرض، اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وأصحاب الطيبين الطاهرين، اللهم أنت العادل، والهادي من الضلالة، اللهم رد علي ضالتي، فهي منك ومن رزقك علي، اللهم لا تفتن بضالتي مؤمنًا، ولا تغني بها كافرًا.
  • أسألك اللهم أن تيسر لقائي بحاجتي، ولا تجعله عسيرًا، اللهم إن كان رزقي قليلًا فأكثره، اللهم بارك لي برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش العظيم، يا بادي يا معيد يا فاعلًا لما يريد، اللهم اكفني بالحلال وأبعدني عن الحرام، اللهم أغنني بفضلك عمن سواك، اللهم لا إني أسألك أن ترد إلي المفقود بحقك يا رب يا معبود.
  • اللهم يا رازق من تشاء ورافع البلاء عمن تشاء، يا خالق السماوات والأرض أسألك اللهم أن ترزقني الهدى والعفة يا كريم يا رحيم، اللهم يا من بيدك كل شيء أسألك ربي أن ترد إلي ضالتي، ولا تحرمني من نعمتك، اللهم إن حاجتي من عطائك وفضلك، فردها عليّ بقدرتك وسلطانك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني برزقك الواسع، ولا تجعل لأحد فيه منة، ولا عليه في الآخرة تبعه، اللهم رد إليّ ضالتي يا أرحم الراحمين، اللهم يا مالك الملك رد ضالتي، اللهم يا من تهدي الضلال رد إليّ ضالتي بعزك وسلطانك يا عزيز يا جبار.

ما هو الدعاء الذي يقال عند ضياع شي

فيما يلي دعاء يقال عند ضياع مال أو ذهب، أو أي شيء:

يا خالق السماوات والأرض أسألك ألا تُصعب عليَ أمر، اللهم إني أستودعك أغلى ما أملك، فاللهم أغنني بفضلك وارزقني الهدى والعفة يا كريم يا رحيم، اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك أن ترد إلي حاجتي، اللهم نجني من الهم والحزن، وبارك لي في أغلى ما أملك فلا أختبر فقدان ما أحب، اللهم احفظ لي أحبتي وأهلي، اللهم بارك لي في وقتي فلا يضيع على الركض وراء فتن الدنيا، وبارك لي في عمري، وأن أفنيه في طاعتك وحسن شكرك وعبادتك، اللهم استودعك أغلى ما أملك يا من لا تضيع لديه الودائع، اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك أن تنير بصيرتي فلا أضل أبدًا، اللهم قرب لي كل خير وباعد بيني وبين كل سوء ويسر لي أمري فلا حول ولا قوة لي إلا بك، اللهم اهدني إلى ضالتي وأرشدني إليها، اللهم باعد بيني وبين الحزن والضيق واجعلني أسعد خلقك ومن تشملهم، اللهم اجمع بيني وبين ما فقد وأحزن قلبي، فلا يقوى على جبر القلوب سواك، اللهم يسر لي أمري واكتب لي استجابة الدعاء يا رب العالمين، اللهم يا عزيز يا جبار يا من بيده أن يقول للشيء كن فيكون، أسألك أن ترد إلى ضالتي، اللهم اليسر والسكينة والحصول على الأماني، أسألك ربي أن تجمع بيني وبين أغلى ما فقدت، فلا حول ولا قوة لي إلا بك، اللهم الصلاح والفلاح في الدنيا والفوز بجنتك.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء من فقد شيئا , 2024-07-07

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *