دعاء تيسير الولادة مكتوب

إن وقت الولادة هو من أصعب المواقف وأصعب الأوقات التي يمكن أن تمر على المرأة، لذا يستحب في هذه الفترة أن يُكثر الأهل والأحبة من الدعاء للمرأة بتيسير ولادتها، وأن تفرح برؤية جنينها سالماً معافىً.

دعاء تيسير الولادة

فيما يلي دعاء تيسير الولادة: [1]

الدعاء الأول
  • اللهم سهّل لغاليتي أمر ولادتها، اللهم يسر أمرها، وهوّن عليها أصعب اللحظات، اللهم لا تحرمها رؤية وليدها خالياً من العيوب والعلل، اللهم احفظها وجنينها بحفظ يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم إني أستودعك ابنتي الغالية، اللهم يسّر أمرها، اللهم هوّن عليها كل صعب، اللهم لا تريني بها بأساً يحزنني، اللهم هوّ ويسر وأنت المُيسر.
الدعاء الثالث
  • “اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرج صديقتي الغالية من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين”.
الدعاء الرابع
  • “يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين”.

الدعاء الخامس
  • اللهم يا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اكشف عن صديقتي الغالية همها، اللهم فرج غمها، اللهم كن معها في هذه الساعات الصعبة، اللهم هوّن عليها كل صعب، اللهم لا تكلها إلى نفسها طرفة عين.
الدعاء السادس
  • “اللهمَّ في تدبيرك ما يُغني عن الحِيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسدّ الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبّرني بأحسن التدابير، وتيسّر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجّني ممّا يُخيفني، أنت حسبي وربي”.
الدعاء السابع
  • اللهم اجعل ولادة أختي الغالية على قلبي أهون مما تتوقع، اللهم اجعل ساعة الولادة برداً علها وعلى جنينها، اللهم أحطها برحمتك، اللهم أخرج مولودها سالماً معافىً من أي شر وشرور بقدرتك يا قادر يا كريم.
الدعاء الثامن
  • اللهم أنت حسبها، وأنت مولاها، وأنت أعلم منا بحالها، وأنت أرحم منا بحالها، اللهم أخرجها من غرفة العمليات سالمة معافية، اللهم لا تحرمها لذة احتضان جنينها، اللهم يسر كل أمر صعب وعسير يا رب العالمين ويا أرحم الأرحمين.
الدعاء التاسع
  • اللهم يا جابر كل كسر، ويا مهوّن كل أمر صعب، اللهم هوّن ساعة الطَلق على ابنتي وحبيبتي، اللهم لا تجعلها تعاني من ألم ووجع الولادة لفترة طويلة، اللهم أكرمها بولادة سهلة ميُسرة يا أكرم الأكرمين.
الدعاء العاشر
  • اللهم إني أعيذ غاليتي من كل شر، اللهم احفظها واحفظ جنينها من كل شر، اللهم يا مخرج النفس من النفس، خلص الغالية على قلبي من ساعات الطلق وألم الولادة، فأنت القادر على كل شيء.
الدعاء الحادي عشر
  • أسألك يا الله، يا رحمن، يا رحيم، يا رب العالمين أن ترحم ضعف زوجتي وقلة حيلتها، اللهم لا تريني بها بأساً، اللهم أكرمني برؤية زوجتي وابني سالمين معافين من كل علة ومرض إنك ولي ذلك كله والقادر عليه.

دعاء تيسير الولادة pdf

تعتبر مراحل الحمل والولادة من أصعب مراحل حياة المرأة، ويمكن الدعاء للمرأة عند الولادة بكل الأدعية المشروعة، وفي المقال السابق ذكر عدداً من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للولاّدة لتسهيل ولادتها، بحيث يمكن لكل الأشخاص المهتمين الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. amybraunlcpc.com , 15 Powerful Prayers for a Safe Labor and Delivery , 2024-06-30

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *