دعاء للعروسه مكتوب

إن الدعاء من أجمل الهدايا التي يمكننا إهداؤها لغيرنا، والعروس في يوم زفافها تحتاج إلى المزيد من الدعاء لها بالتوفيق، والهناء، والحياة السعيدة، لذا يُستحب لكل الأهل والأصدقاء أن يُكثروا من الدعاء لها بكل أنواع الأدعية المشروعة.

دعاء للعروسه

فيما يلي مجموعة من الأدعية للعروسة: [1]

الدعاء الأول
  • اللهم بارك لها، وبارك عليها، واجمع بينها وبين زوجها على خير، وبركة، وراحة بال، اللهم اجعل السعادة دربها وطريقها، اللهم يسر أمرها، ووفقها لما تحب وترضى، واجعل أيامها القادمة أفضل من أيامها الماضية.
الدعاء الثاني
  • اللهم اجعل عروستنا في أحسن حال، اللهم واجعل زوجها ذخراً لها، واجعلها ذخراً له على مر الأيام والسنين.
الدعاء الثالث
  • اللهم لا تكسر لعروستنا الغالية قلباً، ولا تُصعّب عليها أمراً، واجعلها في أحسن حال في كل وقت وحين.
الدعاء الرابع
  • اللهم إني أستودعك عروستنا الجميلة، اللهم أنعم عليها بالهناء، والسعادة، وراحة البال، اللهم واجعلها من الآمنين، والمطمئنين، يا رب العالمين ويا أرحم الأرحمين.
الدعاء الخامس
  • اللهم أبعد عن الصديقة والعروسة الغالية على قلبي كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، ومكر الماكرين، واحفظها اللهم بحفظ يا رب العالمين ويا خير الحافظين، واجعل ليلتها تمر بخير وسلام.
الدعاء السادس
  • اللهم تمم على عروسة قلبي، وعمري أجمل أيامها، اللهم لا تريني بها سوءً، اللهم وفقها أينما حلّت وارتحلت، اللهم أبعد عن البلاء، اللهم أنعم عليها بخير الأيام وأفضلها.
الدعاء السابع
  • اللهم وفق عروستنا الغالية لكل ما تحبه وترضاه، اللهم اجعل السعادة دربها وممشاها، اللهم احرسها بعينك التي لا تنام، وأجبر بخاطرها أينما كانت، واجعل زواجها زواجاً مباركاً.
الدعاء الثامن
  • “بارك الله لكما، وجعل المودة شعارًا لكما ورزقكما الله الذرية الصالحة، وجعل الله بيتكما مسكنًا قويًا مبنيًا على التقوى من الله، ويوفقكم في حياتكم الزوجية”.

الدعاء التاسع
  • “اللهم إني أستودعك قلب عروستنا وحياتها الجديدة فاكتب لها فيها الخير والنصيب الجميل، اللهم اجعل عروستنا تمر بأجمل أيام حياتها واكتب لها الخير في كل شيء، اللهم اكتب لعروستنا الحياة الكريمة والسعادة والرضا وراحة البال”.

الدعاء العاشر
  • “اللهم أكرم العروسة في ليلتها وارزقها الهداية، اللهم أكرمها بصلاح الحال، وأنعم عليها بالذرية الصالحة، اللهم اجعل حياتهم مفعمة بالمودة والحب، اللهم اجعل ليلتهم طيبة واجعلها تمر بسلام، اللهم ارزقهم الراحة وهدوء البال، اللهم اجعله زواجاً مباركاً وارزقهم الصبر والبر والتقوى، اللهم قِهم شرار الخلق ومس الضر واجعل حياتهم آمنة مستقرة”.
الدعاء الحادي عشر
  • اللهم وفق العروسة الحبيبة والغالية على قلبي، اللهم يسر أمرها، اللهم لا تعسّر عليها أمراً، اللهم افتح عليها من أبواب رحمتك، وارزقها يا الله الذرية الصالحة المصلحة التي تكن ذخراً لها مدى الحياة.
الدعاء الثاني عشر
  • اللهم يا رب العالمين، ويا أكرم الأكرمين، اللهم أسألك أن ترعى عروستي الغالية بعينك التي لا تنام، اللهم وفقها، اللهم بارك لها في زوجها وزواجها، وارزقها الراحة والطمأنينة والأمن والأمان.
الدعاء الثالث عشر
  • اللهم إن هذا اليوم هو اليوم الذي انتظرته بفارغ الصبر، اللهم أسألك باسمك الأعظم وصفاتك، اللهم بارك لعروستي الغالية، وابنتي العزيزة على قلبي يوم زفافها، اللهم اجعل حياتها أفضل وأجمل مما تتأمل وتحب.

دعاء للعروسه pdf

الدعاء للعروسة هو من أجمل ما يمكن تقديمه ليلة الزفاف، وقد ذكر في المقال السابق عدداً من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للعروسة للتوفيق في حياتها الجديدة، بحيث يمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة  بصيغة pdf جاهزة للطباعة.

المراجع

  1. crosswalk.com , 7 Prayers for a Bride on Her Wedding Day , 2024-06-30

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *