دعاء يوم الخميس مكتوب

يتمتع يوم الخميس بمكانة خاصة عند المسلمين فهو من الأيام المباركة، وخاصةً أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يصوم في هذا اليوم، لذلك فإن الكثير من المسلمين يقتدون بالرسول، ويذكرون الله كثيرًا، ويدعونه.

دعاء يوم الخميس مكتوب

فيما يلي دعاء يوم الخميس مكتوب:[1]

بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ

الحَمدُ للهِ الَّذي أذهَبَ اللَّيلَ مُظلِماً بِقُدرَتِهِ، وَجاءَ بِالنَّهارِ مُبصِراً بِرَحمَتِهِ، وَكَساني ضياؤهُ وَأنا في نِعمَتِهِ. اللهُمَّ فَكَما أبقَيتَني لَهُ فَأبقِني لأمثالِهِ، وَصَلِّ عَلى النَّبيّ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ، وَلا تَفجَعني فيهِ، وَفي غَيرِهِ مِنَ اللَّيالي وَالأيامِ بِارتِكابِ المَحارِمِ وَاكتِسابِ المَآثِمِ، وَارزُقني خَيرَهُ وَخَيرَ ما فيهِ وَخَيرَ ما بَعدَهُ، وَاصرِف عَنّي شَرَّهُ وَشَرَّ ما فيهِ وَشَرَّ ما بَعدَهُ. اللهُمَّ إنّي بِذِمَّةِ الإسلامِ أتَوَسَّلُ إلَيكَ، وَبِحُرمَةِ القُرآنِ أعتَمِدُ عَلَيكَ، وَبِمُحَمَّدٍ المُصطَفى (صلى الله عليه وآله) أستَشفِعُ لَدَيكَ، فَاعرِفِ اللهُمَّ ذِمَّتي الَّتي رَجَوتُ بِها قضاء حاجَتي، يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ. اللهُمَّ اقضِ لي في الخَميسِ خَمساً: لا يَتَّسِعُ لَها إلاّ كَرَمُكَ، وَلا يُطيقُها إلاّ نِعَمُكَ: سَلامَةً أقوى بِها عَلى طاعَتِكَ، وَعِبادَةً أستَحِقُّ بِها جَزيلَ مَثوبَتِكَ، وَسَعَةً في الحالِ مِنَ الرّزقِ الحَلالِ، وَأن تُؤمِنَني في مَواقِفِ الخَوفِ بِأمنِكَ، وَتَجعَلَني مِن طَوارِقِ الهُمومِ وَالغُمومِ في حِصنِكَ، وَصَلِّ عَلى مُحمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَاجعَل تَوَسُّلي بِهِ شافِعاً يَومَ القيامة نافِعاً، إنَّكَ أنتَ أرحَمُ الرَّاحِمينَ.

دعاء يوم الخميس قبل المغرب

فيما يلي دعاء يوم الخميس قبل المغرب:

اللهم لا إله إلا أنت التواب الرحيم، الكريم، الحليم، لا إله إلا أنت رب السماوات والأرض، ورب العرش العظيم، اللهم إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضائك.. أسألك اللهم يا مولاي بأسمائك التسع والتسعون، وبكل اسم سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به عندك في علم الغيب، مولاي اجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وذهاب حزني، وزوال همّي، أسألك اللهم يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، وأسألك اللهم زيادةً في الدين، وشهادةً عند الموت، وتوبةً قبل الموت، وسعةً في الرزق، وصحةً في الجسد، وبركةً في العمر، ونصيباً من الجنة، وأماناً من العذاب، وعفوا عند الحساب، ومغفرة بعد الموت، أسألك اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فاعل لما تريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام أن تنور طريقي، وتزيد في رزقي، وتجعل لي الخير والبركة، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

دعاء صباح يوم الخميس

فيما يلي دعاء يقال صباح يوم الخميس:

  • أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الملك له والحمد له وهو على كل شيء قدير، مولاي أسألك خير ما في يوم وخير ما بعد الخميس، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعد هذا اليوم، وأعوذ بك يا مولاي من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر، وأسألك اللهم أن تكتب لنا الرزق في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أصبحت بك، وأشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك، أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك، أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك، أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك، اللهم عافني في جسدي، وعافني في سمعي، وعافني في بصري، مولاي لا إله إلا أنت سبحانك، إني أعوذ بك من الكفر والكفار، ومن عذاب القبر لا إله إلا أنت، مولاي لا إله إلا أنت سبحانك، إني أعوذ بك من الكفر والكفار، ومن عذاب القبر لا إله إلا أنت، مولاي لا إله إلا أنت سبحانك، إني أعوذ بك من الكفر والكفار، ومن عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولك الشكر، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عبدٌ من عبيدك، وعلى عهدك ووعدك ما استطعت، اللهم إني أعوذ بك من شر ما صنعت، وأعوذ بك من الذنوب والمعاصي، اللهم اغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.

أذكار يوم الخميس

فيما يلي أذكار يوم الخميس:

  • اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، أسألك اللهم في مساء يوم الخميس وأنت أكرم مسؤول أن تجعلني في ديني ودنياي كاسبًا لا خاسرًا، وأن ترزقني العلم بمقتضى كتابك، وأن تهديني على طريق سنة نبيك وأنت القادر على كل شيء يا رب.
  • اللهم فكما أبقيتني له أبقني لأمثاله، وصلي على النبي محمد، ولا تفجعني فيه، وفي غيره من الأيام والليالي بارتكاب المعاصي والذنوب والمحارم، واكتساب المآثم، وارزقني خير يوم الخميس، وخير ما فيه، وخير ما بعده، واصرف عني شره، وشر ما فيه، وشر ما بعده.
  •  اللهم اقض لي في الخميس خمسًا لا يتسع لها إلا كرمك، ولا يطيقها إلا نعمك، سلامةً أقوى بها على طاعتك وعبادةً أستحق بها جزيل مثوبتِك، وسعةً في الحال والرزق الحلال، وأن تؤمنني في مواقف الْخوف بأمنك، واجعلني من طوارق الهموم، والغموم في حضنك، اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين، واجعل توسلي به شافعًا يوم القيامة نافعًا، إنك أنت الرحمن الرحيم.

المراجع

  1. Twitter.com , دعاء يوم الخميس , 2024-06-28

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *