دعاء يوم عرفة لشخص عزيز 2024

يوم عرفة هو يوم عظيم للغاية، ويقوم فيه المسلمون بالكثير من العبادات، ومنها الدعاء، فيدعو فيه المرء بكل ما يتمناه قلبه، فهو يدعو لنفسه، ويدعو فيه كذلك لجميع أحبابه وأصدقائه، فيدعو لهم بالصحة والعافية، ويدعو لهم بالمغفرة في ذلك اليوم المبارك.

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز

نتناول فيما يلي دعاء يوم عرفة لشخص عزيز:[1]

دعاء يوم عرفة لشخص عزيز تويتر
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا”.
  • “اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ”.[2]
أدعية يوم عرفة لشخص عزيز مكتوبة
  • اللهم في يوم عرفة اغفر له وارحمه، اللهم تجاوز عن سيئاته، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم اجعله من عبادك المستبشرين بالجنة، اللهم باعد بينه وبين عذاب جهنم، فأنت أرحم الراحمين يا الله.
  • ربي أدعوك أن ترزقه الخير، وأن تنعم عليه بما يتمناه في حياته، اللهم سهل عليه طريقه، ووفقه فيما هو مقدم عليه، اللهم اكتب له الخير دومًا، وباعد عنه كل شر وأذى يا الله.
دعاء يوم عرفة لشخص عزيز مستجاب
  • اللهم في يوم عرفة العظيم أسألك أن تشفيه، وأن تحفظه لي يا رب، اللهم ابعد عنه كل شر، اللهم أزح عنه كل مرض يا الله، إنك أنت القادر على كل شيء.
  • ربي أسألك أن ترزقه رزقًا واسعًا يطيب قلبه، اللهم اجعله من الراضين، اللهم أنعم عليه بكرمك الواسع يا الله، اللهم اكتب له الخير في كل خطوة، ويسر له طريقه.
أدعية يوم عرفة لشخص عزيز قصيرة 
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تمنح عبدك ما يتمناه، وأن تبلغه بما يرضاه، اللهم باعد بينه وبين الهموم والأحزان يا الله، اللهم فرج كربه.
  • ربي أدعوك أن تحفظه لي، اللهم لا تريني به شرًا، اللهم إني أتوكل عليك، فاللهم أحميه من شر الماكرين.

أدعية لشخص عزيز في يوم عرفة pdf

فيما يلي نتناول عدداً من الأدعية لشخص عزيز متاحة في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“؛ حتى يسهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء في الألفة بين القلوب , 2024-06-14
  2. عوف بن مالك الأشجعي، صحيح مسلم  , الصفحة أو الرقم: 963، صحيح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *