دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة 2024

إن الأخوة هم الكنز الثمين الذي يمتلكه المرء في حياته، والذي يتكئ عليه في الأوقات الصعبة، فهم نعمة من الله تعالى؛ لهذا فإن الإنسان يدعو الله تعالى دومًا بأن يحفظ له تلك النعمة، وأن يديم تواجدها دومًا في حياته، وخاصةً في يوم عرفة المبارك.

دعاء للاخوان والاخوات في يوم عرفة

فيما يلي دعاء للإخوان والأخوات في يوم عرفة:[1]

دعاء للإخوان والأخوات في يوم عرفة مستجاب
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا”.
  • “اللهم أسألك في يوم عرفة، أن ترحم أخي، وأن تجعل الجنّة مثواه، اللهم لا تُحاسبه بالذّنوب، وقابله بالرّحمة، اللهم إنّه أحبّ المخلوقات على قلبي، فاكتب في أعمالي في يوم عرفة، ثوابًا خالصًا في صحيفته”.
أدعية للإخوان والأخوات في يوم عرفة مكتوبة
  • اللهم في ذلك اليوم العظيم أسألك أن تحفظ إخوتي من كل شر، وأن ترزقهم ما يتمنونه، اللهم أدخل السعادة إلى قلوبهم، اللهم ارزقهم الخير الوفير، وسهل عليهم طريقهم لما يتمنونه، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.
  • ربي أدعوك في هذا اليوم المبارك أن تغفر لإخوتي وأن تتجاوز عن سيئاتهم، اللهم ارزقهم الهداية، واجعلهم من عبادك الصالحين، اللهم اكتب لهم الجنة، واعتق رقابهم من النار، اللهم إنك أنت أرحم الرحمين.
دعاء للإخوان والأخوات في يوم عرفة تويتر
  • اللهم يا رحمن يا رحيم إني قد استودعتك أخوتي، فاللهم احفظهم لي، وباعد بينهم وبين كل شر، اللهم احميهم من كيد الحاقدين، واحفظهم من شر الماكرين، اللهم بارك لي في أعمارهم، وأبعد عنهم كل مكروه قد يصيبهم.
  • ربي أسألك يا رحمن يا رحيم باسمك الأعلى أن ترحم أخوتي، اللهم ارزقهم دخول الفردوس الأعلى، اللهم أنعم عليهم بجنتك الواسعة بدون سابق عذاب ولا حساب، اللهم ارحمهم فأنت الرحمن الرحيم. 
أدعية للإخوان والأخوات في يوم عرفة قصيرة
  • اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك في ذلك اليوم المبارك الشفاء العاجل لإخوتي، اللهم باعد بينهم وبين الأمراض، اللهم يسر لهم أمورهم.
  • ربي إني أدعوك بالرضا لإخوتي، اللهم فرج لهم هموم، وباعد بينهم وبين الأحزان، اللهم فك كربهم يا الله.

أدعية للإخوة في يوم عرفة pdf

فيما يلي نتناول بعض الأدعية للإخوة في يوم عرفة متواجدة في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“؛ لكي يسهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء في الألفة بين القلوب , 2024-06-14

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *