دعاء لامي في يوم عرفة مكتوب 2024

إن الأم هي أعز ما يمتلك المرء في حياته، فهي السند الذي يقيم عليه الفرد منذ نشأته، فهي من ربته ورعايته، وهي من تكون بجانبه في أوقات الحزن والفرح، ولهذا فإن المرء يدعو لوالديه دومًا، وخاصةً في الأيام المباركة مثل يوم عرفة.

دعاء لامي في يوم عرفة

فيما يلي دعاء لامي في يوم عرفة:[1]

دعاء للأم في يوم عرفة مكتوب
  • “رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ، رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”
  • اللهم في يوم عرفة إني أسألك باسمك الأعظم أن ترزق أمي الخير، وأن تنعم عليها، اللهم ارزقها السعادة والفرحة دائمًا وأبدًا يا الله، اللهم أنعم عليها بما ترضى، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
أدعية للأم المتوفاة في يوم عرفة 
  • “رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا، وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا، وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.[2]
  • “رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ* رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ، وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَاد”.[3]
دعاء للأم المريضة في يوم عرفة 
  • اللهم في ذلك اليوم العظيم أسألك برحمتك الواسعة الشفاء العاجل لأمي، اللهم إنك أنت الشافي، اللهم أنعم عليها بعظيم لطفك، وكرمك الواسع، اللهم ارزق أمي الصحة والعافية، اللهم خذ بيدها، وامنحها القوة، ربي إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • ربي أدعوك برحمتك الواسعة في ذلك اليوم العظيم أن ترزق أمي شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم إني بك أستغيث وعليك أتوكل، فاللهمم تقبل مني دعائي، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير.
أدعية للأم في يوم عرفة مستجابة
  • اللهم بحق ذلك اليوم أسألك يا الله أن ترزق أمي الخير، اللهم احفظها لي، وباعد عنها كل شر، اللهم إني قد استودعتك أمي، فاحفظها لي يا الله، اللهم احفظ من شر الحاقدين، وباعد عنهم كل الماكرين، اللهم ارزقها الخشوع، اللهم اغفر لها ذنوبها وتجاوز عن سيئاتها.
  • ربي أسألك أن تغفر لأمي، وأن تجعلها من عبادك الصالحين، اللهم تجاوز عن تقصيرها في عبادتك، اللهم أنعم عليها بالهداية، وتقبل منها الأعمال الصالحة يا الله، اللهم ارزقها نعيم جنتك، وباعد بينها وبين النار.

دعاء لامي في يوم عرفة pdf

نتناول فيما يلي بعض الأدعية للأم متاحة في ملف بصيغة Pdf، ومن الممكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“؛ حتى يكون من السهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء للوالدين , 2024-06-14
  2. سورة البقرة  , آية 286
  3. سورة آل عمران , آية 193 و194

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *