دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة 2024 أجمل أدعية للوالدين

في يوم عرفة العظيم يدعو المسلمين بكل ما يريدونه، ويستغفرون الله تعالى كثيرًا، كما أنهم يدعون للوالدين، سواء كانوا أحياء أو أموات، فلا يمكن للإنسان أن يرد شيئًا صغيرًا للوالدين مقابل عطائهم الكريم، لذا فأفضل ما يقدمه العبد لهم الاستغفار لهم. 

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة

نتناول فيما يلي دعاء لامي وأبي المتوفين في يوم عرفة:[1]

دعاء للوالدين المتوفين في يوم عرفة مكتوب
  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار”.
  • “اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسنًا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده”.
أدعية للوالدين المتوفين في يوم عرفة مستجابة
  • اللهم في يوم عرفة أسألك أن تغفر لوالديّ، وأن تدخلهم جنتك الواسعة يا الله بدون حساب وبدون سابق عذاب، اللهم إنهما في ذمتك، اللهم اجعلهم من المستبشرين، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.
  • ربي أدعوك في ذلك اليوم المبارك أن ترحم أبي وأمي، وأن ترزقهم نعيم جنتك، اللهم أمحو سيئاتهم، اللهم اشفع لهما، اللهم أنزل على قبورهم النور، وباعد بينهم وبين النار يا الله.
دعاء للوالدين المتوفين في يوم عرفة تويتر
  • في يوم عرفة المبارك أسألك يا الله أن تغفر لأبي وأمي، وأن ترحمهم بلطفك الواسع، اللهم ارفع درجاتهم.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تعفو عن والديّ، وأن تبلغهم الجنة، اللهم بدلهم بدارًا خيرًا من دارهم.
أدعية للوالدين المتوفين في يوم عرفة قصيرة
  • ربي في ذلك اليوم العظيم أسألك أن تعفو عن والديّ، وأن تجعلهم من الصالحين المستبشرين، اللهم مد لهم النور في قبورهم، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة يا الله.
  • اللهم إني أدعوك في يوم عرفة أن تغفر لأبي وأمر، وأن ترزقهم نعمة دخول جنتك الواسعة بدون سابق حساب، اللهم باعد بينهم وبين العذاب، اللهم باعد بينهم وبين النار، اللهم آنس وحدتهم يا الله، اللهم اجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة.

أدعية للوالدين المتوفين في يوم عرفة pdf

فيما يلي نتناول بعض أدعية للوالدين المتوفين متوافرة في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“، وبذلك يكون من السهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 2024-06-14

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *