دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

إن الدعاء في يوم الجمعة يعد من أكثر الأوقات المستحب فيها الدعاء؛ إذ إن الدعاء فيه يكون مستجاب، وخاصةً في وقت العصر؛ حيث إن ذلك الوقت يعد من الأوقات الطيبة، ولهذا فإن العباد يدعون الله تعالى بكل ما يتمنونه في ذلك اليوم العظيم.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

فيما يلي دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة:

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة من القرآن والسنة
  • “رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا، وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا، وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وارحمنا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.[1]
  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ، ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ. إذا قالَ حِينَ يُمْسِي فَماتَ دَخَلَ الجَنَّةَ، أوْ: كانَ مِن أهْلِ الجَنَّةِ، وإذا قالَ حِينَ يُصْبِحُ فَماتَ مِن يَومِهِ مِثْلَهُ”.[2]
أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة مستجابة
  • اللهم إنني في يوم الجمعة أسألك أن تغفر لي، وأن ترحمني برحمتك الواسعة، اللهم اجعل من عبادك الصالحين، اللهم تجاوز عن سيئاتي، وارزقني نعيم جنتك، اللهم إنك أنت أرحم الراحمين.
  • ربي أدعوك أن ترزقني الخير، اللهم باعد بيني وبين المفسدين في الأرض، اللهم إني أعوذ بك من شر كل حاسد وحاقد، اللهم أحميني من كل أذى، اللهم إني أتوكل عليك، فارزقني الخير.
دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب
  • اللهم إني أسألك الصحة والعافية في يوم الجمعة، اللهم إني أعوذ بك من كل مرض، اللهم اصرف عني كل تعب، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
  • ربي أسألك في هذا اليوم العظيم، وفي تلك الساعة أن تحفظ لي عائلتي وكل أحبابي، اللهم احفظهم من كل شر، وباعد بينهم وبين كل أذى.
أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوبة
  • اللهم يا نور السماوات والأرض، اللهم ارحم ضعفي، اللهم إنك أنت العالم بكل شيء، فارحمني برحمتك الواسعة، اللهم يا راحم المساكين أستجب لي في تلك الساعة.
  • ربي أدعوك أن تنصرني على كل من ظلمني، اللهم يا خير الناصرين، أسألك في يوم الجمعة أن تنصرني على كل من ظلمني.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة pdf 

فيما يلي تناول بعض أدعية يوم الجمعة متاحة في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“، وبذلك يكون من السهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. سورة البقرة , آية 286
  2. رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن شداد بن أوس , الصفحة أو الرقم: 6323

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *