دعاء للاموات يوم عرفة مكتوب 2024

يدعو الناس في يوم عرفة بكل ما يتمنونه في حياتهم؛ حيث إن الدعاء في ذلك اليوم مستحب ومستجاب، كما أنهم يدعون لكل من يحبونهم الأحياء منهم والأموات، فيدعون لجميع أحبابهم الذين فقدوهم بالرحمة والمغفرة، ويدعون لجميع أموات المسلمين.

دعاء للاموات يوم عرفة

فيما يلي دعاء للأموات يوم عرفة:

دعاء للأموات يوم عرفة مستجاب
  • “اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجاً خيرًا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار”.
أدعية للأموات يوم عرفة مكتوبة
  • اللهم ارحم أمواتنا، وأدخلهم فسيح جناتك الواسعة، اللهم اغفر لهم وارحمهم، اللهم تجاوز عن سيئاتهم، اللهم اشفع لهم، اللهم احشرهم مع عبادك الصالحين، واجعلهم من المغفور له بإذن الله، اللهم إنك أنت أرحم الراحمين.
  • ربي أدعوك أن ترحم أمواتنا، اللهم أنزل عليهم بمغفرتك ورحمتك الواسعة، اللهم إن عبدك قد أصبح في ذمتك، فاللهم أنعم عليه برحمتك الواسعة، وارزقه الدخول إلى نعيم جناتك الواسعة، اللهم إنك لغفور رحيم.
دعاء للأموات يوم عرفة تويتر
  • اللهم اغفر لعبدك واملأ قبره بالنور، اللهم آنس وحدته، اللهم أدخله جنتك مطمئنًا يا الله، اللهم قه من فتنة القبر، اللهم باعد بينهم وبين عذاب جهنم، اللهم أدخله جنتك بدون حساب، اللهم اجعله من عبادك المتقين.
  • ربي أدعوك أن تصفح عن أمواتنا، وأن تنزل عليهم بالرحمة والنور، اللهم اجعلهم من المستبشرين بلقائك، اللهم ارفع درجاتهم، واجعلهم من الصالحين البارين، اللهم أكرمهم بالعمل الصالح، اللهم بدل سيئاتهم حسنات.
أدعية للأموات يوم عرفة قصيرة
  • اللهم في ذلك اليوم العظيم اغفر لمن فارقوا حياتنا، اللهم ارحمهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم أحسن إليهم وأدخلهم جناتك الواسعة يا الله، اللهم اكتبهم عندك من الصالحين والشهداء، اللهم أنعم عليهم بدرجات العلى من الجنة.
  • ربي أسألك الرحمة لجميع أموات المسلمين، اللهم يا بديع السماوات والأرض أنزل رحمتك الواسعة عليهم، اللهم عاملهم بما أنت أهله، اللهم اجعل قبرهم روضة من رياض الجنة، اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم.

أدعية للمتوفيين في يوم عرفة pdf 

نتناول فيما يلي بعض الأدعية للمتوفيين ليوم عرفة في ملف بصيغة Pdf، ومن الممكن تحميله بسهولة “من هنا“، وبذلك يكون من السهل طباعته وقراءته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *