دعاء يوم عرفة لنفسي

يوم عرفة هو أحد أعظم أركان الحج، حيث يبدأ حجاج بيت الله الحرام من مطلع شمس اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الهجري بالتوافد إلى جبل عرفة، ويسن الدعاء بهذا اليوم بصيغ كثيرة لا محدودة، والتي يسمعها الله تعالى لما في هذا اليوم من بركة في الدين الإسلامي.

دعاء يوم عرفة لنفسي

فيما يلي دعاء يوم عرفة لنفسي:[1]

دعاء يوم عرفة لنفسي قصير
  • ‏اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • ‏يا ربّ كلُّ شيءٍ في يدَيك، أنتَ الذي لو أعطَيتَ كُلًّا مِنّا سُؤلَه ما نقصَ مِن ملكك مِثقَال ذرّة، هَب لنا من فيض جُودِك، وأجِب دعواتِنا، وارزُقنا حظَّ الدنيا، ونعيم الآخِرة، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار، الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
دعاء يوم عرفة لنفسي مكتوب
  • ‏اللهم استودعتك حياتي كلها، ‏يا رب اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يا الله، ‏يا رب أخرجني من حولي إلى حولك، ‏ومن عزمي إلى عزمك، ‏ومن ضعفي إلى قوّتك، ‏ومن انكساري إلى عزتك، ‏ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك، ‏يا رب اجعلني أسعد خلقك، وتولني فيمن توليت.
  • ‏يا من دبر ليوسف أمره، دبر لي أمري، وأصلح لي حالي وارزقني يا ربي واكفني شر خلقك، اللهم اقض حاجتي وفك كربتي، وآنس وحدتي وفرج همي، يارب لدي خفايا لا يعلمها إلا أنت اللهم أرح قلبي بما أنت أعلم به، وحقق لي ما أتمنى وما أريد ويسر لي أمري وارحمني، وكل من قال آمين.
  • ‏اللهم بلغني ما يسُر قلبي، وادفع عني ما يضُره، ويسر لي الأمر، وارزقني بما هو خير لي، ‏اللهُمَّ إن السِّعة تكون بأمرك، فاجعل عيشنا بسِعة وانشراح، وهناء وارتياح، وأذقنا نعيم الدنيا والآخرة، الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا.
  • اللهم اغفر لي وارزقني، وارحمني واجبرني، وعافني واعف عني، وارفعني واهدني، وانصرني وألق في قلبي الصبر والنصر، يا مالك الملك، فإنه لا يملك ذلك غيرك، اللهٌم أخرجني من أشد الضيق إلى أوسع الطريق إنك على كل شيء قدير، اللهُم يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصبح بأمره، بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخِرة.
دعاء يوم عرفة لنفسي مستجاب
  • اللهم في يوم عرفة اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي.
  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

دعاء يوم عرفة لنفسي pdf

يمكن تحميل دعاء يوم عرفة لنفسي مباشرةً “من هنا” وهو ملف بصيغة pdf جاهز للطباعة، حيث يضم هذا الملف بعض الأدعية التي تقال في يوم عرفة المبارك، والذي يجب على المسلم الحرص على الإخلاص بالدعاء في هذا اليوم الفضيل.

المراجع

  1. islamweb.net , الذكر والدعاء في يوم عرفة , 2024-05-20

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *