دعاء يوم عرفة للصائمين مكتوب 2024

إن يوم عرفة فضله عظيم للغاية على المسلمين، وصيام يوم عرفة يكفر سنتين، فهو يستحب الصيام فيه لغير الحجاج، ولكن الحجاج فهم لا ينبغي عليهم الصوم من أجل الوقوف على جبل عرفات، ويعد يوم عرفة هو يوم مغفرة الذنوب للمسلمين.

دعاء يوم عرفة للصائمين

فيما يلي دعاء يوم عرفة للصائمين:[1]

دعاء يوم عرفة للصائمين مستجاب
  • “رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين، واجعل لي لسان صدق في الآخرين، واجعلني من ورثة جنة النعيم”.[2]
  • “اللهم أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.
أدعية يوم عرفة للصائمين مكتوبة
  • اللهم إني أسألك أن تسخر لي طريق الهداية، اللهم إنه لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أطلب منك الرحمة من كل سيئة قد ارتكبتها، اللهم إني أستغفرك من كل فريضة لم أقم بأدائها.
  • ربي أدعوك أن تمحو سيئاتي، وأم ارفع درجاتي، اللهم تقبل توبتي، واغفر لي كل معصية ارتكبتها في السر والعلانية، اللهم كره إليّ كل معصية، وباعد بين وبين المفسدين يا الله.
دعاء يوم عرفة للصائمين تويتر
  • اللهم إني أسألك أن تحقق لي ما يتمناه قلبي، وأم تسهل عليّ الطريق إلى النجاح، اللهم ارزقني فرحة النجاح، اللهم وفقني في طريقي وفي دراستي، اللهم أنعم عليّ بقوة الحفظ وسرعة الفهم، اللهم احفظني وأصلح حالي إلى الأفضل يا الله.
  • ربي أسألك نعمة العلم والمعرفة، اللهم افتح عليّ فتوح العارفين، اللهم إنني أسألك أن تنعم عليّ بالحكمة والذكاء، اللهم اجعل لي نورًا، اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور، اللهم بلغني بأعلى المراكز.
أدعية يوم عرفة للصائمين قصيرة
  • اللهم إني أسألك أن تفتح أبواب السعادة والرزق على من أحب، اللهم وفق جميع أحبتي في الحياة يا عزيز يا جبار، اللهم زين قلوب أحبتي، وازرع الإيمان في قلوبهم يا الله، اللهم اجعلهم من أهل المصلحين.
  • ربي أدعوك أن ترزقني أنا وأحبتي نعمة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم إني أسألك أن تقني وأحبتي من عذاب النار، وأن تدخلني جنتك الواسعة يا الله.

دعاء يوم عرفة للصائمين pdf 

نتناول فيما يلي بعض أدعية يوم عرفة للصائمين متوفرة في ملف بصيغة Pdf؛ لكي يمكن تحميلها بسهولة “من هنا“، وبهذا يمكن طباعتها وقراءتها بسهولة.

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية وأذكار , 2024-05-20
  2. الشعراء , من الآية 83 - 85

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *