دعاء يوم عرفة pdf مكتوب 2024

إن فضل يوم عرفة عظيم للغاية، والصيام في ذلك اليوم يكفر عن ذنوب سنتين، وهو اليوم الذي يعتق فيه الله -سبحانه وتعالى- عباده من النار، ولهذا يكثر المسلمون من العبادات في ذلك اليوم، ويدعون الله تعالى بما في قلوبهم وما يتمنونه في حياتهم.

دعاء يوم عرفة pdf

نتناول فيما يلي بعض أدعية في يوم عرفة متوفرة في ملف بصيغة Pdf، ومن الممكن تحميل الملف بسهولة “من هنا“، ومن ثَم طباعته وقراءته.

دعاء يوم عرفة كامل

فيما يلي دعاء يوم عرفة:[1]

دعاء يوم عرفة مستجاب
  • “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير”.
  • “ربنا إنك من تدخل النار، فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار، ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد”.[2]
أدعية يوم عرفة مكتوبة
  • اللهم في يوم عرفة وفقني في حياتي، اللهم امنحني القوة على تحمل كل صعب، اللهم أزل عني الهموم والأحزان، واجعل أيامي مليئة بالفرحة والسعادة، اللهم ارزقني الخير كله، اللهم أنعم علي بنعمك العظيمة.
  • ربي أسألك أن تقرب مني عبادك الصالحين، وأن تبعد عني الماكرين الفاسدين، اللهم يسر لي طريق الهداية، اللهم أعني على طاعتك، اللهم تقبل مني.
دعاء يوم عرفة تويتر
  • اللهم أدعوك بالرزق الوفير، اللهم ارزقني لذة تحقيق الأحلام والوصول إلى الأحلام، اللهم ارزقني بما يتمناه قلبي، اللهم أعني على تحمل العوائق التي تواجهني في طريقي، اللهم يسر لي كل صعب.
  • ربي أسألك أن تخرجني من كل ضيق، فإنك أنت القادر على كل شيء يا الله، اللهم امنحني الطمأنينة والسكينة، اللهم ارزقني الرضا بكل الأمور، اللهم امنحني الأمان دائمًا وأبدًا، اللهم أدخل الفرحة على قلبي، اللهم باعد بيني وبين الأحزان، وتجعل أيامي مليئة بالفرحة والسعادة.
أدعية يوم عرفة قصيرة
  • اللهم في ذلك اليوم العظيم أسألك أن تغفر لي كل ذنوبي، وأن تمحو سيئاتي، اللهم إني عبدك الضعيف قد أخطأت وأتوب إليك، فاللهم تقبل توبتي، اللهم إني أسألك العفو، فاعف عني، اللهم إني أدعوك أن تعينني في السير على الصراط المستقيم.
  • ربي أدعوك أن تفرج كربتي، وأن تجعلني من عبادك المتقين، اللهم ثبتني على الصراط المستقيم، اللهم اجعلني أنا، وأحبابي ممن هم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم ارزقني نعيم جنتك الواسعة، وباعد بيني وبين عذاب جهنم.

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية وأذكار , 2024-05-19
  2. آل عمران , من الآية 192 حتى الآية 194

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *