أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج 2024

يوم عرفة هو أحد الأيام المباركة عند المسلمين، فهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات، ويكون هناك الكثير من الأشياء التي يقوم بها المسلمون في ذلك اليوم حتى غير الحجاج، ومنها دعاء يوم عرفة، والتي منها ما هو مأخوذ من السنة.

أدعية يوم عرفة

فيما يلي أدعية يوم عرفة:[1]

أدعية يوم عرفة مستجابة
  • “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا، ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”[2]
دعاء يوم عرفة مكتوب
  • اللهم إني أعوذ بك من كل شر، وأعوذ بك من المصائب، وأعوذ بك من شر النفوس، اللهم إنك أنت الحافظ، اللهم وفقني في طريقي، ولا تدع ما يمنعني عن السير في الطريق الصحيح، اللهم أعني على كل صعب، ويسر عليّ كل مشقة.
  • ربي إنني عبدك الضعيف، وأنت من بيده كل شيء، فاللهم وفقني في جميع أمور حياتي، اللهم إني أسألك أن تحقق لي أمنياتي، اللهم في ذلك اليوم العظيم أسألك أن ترزقني الخير يا الله.
أدعية يوم عرفة للمتوفيين
  • اللهم في ذلك اليوم أسألك أن ترحم جميع موتى المسلمين، اللهم اغفر لهم وأعفو عن سيئاتهم، اللهم بدل سيئاتهم حسنات، اللهم ارحمهم، فأنت أرحم الراحمين، اللهم تجاوز عن أخطائهم، اللهم إنك العفو فاعفو عنهم.
  • ربي أدعوك أن تغفر لجميع أمواتنا، اللهم أبدلهم دارًا خيرًا من دارهم، اللهم باعد بينهم وبين عذاب جهنم، اللهم ارزقهم نعيم الجنة، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.
أدعية يوم عرفة للأهل
  • في يوم عرفة أسألك يا الله أن تحفظ لي عائلتي، اللهم إنك خير الحافظين، اللهم إني قد استودعتك أهلي، فاحفظهم لي يا الله، اللهم ارزقهم الخير، وأنعم عليهم بما تتمناه قلوبهم، اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين، اللهم ارزقهم زيارتك بيتك الحرام.
  • ربي أدعوك أن ترزق عائلتي الخير في كل وقت، اللهم ارزقهم حسن الخاتمة، اللهم باعد بينهم وبين الحاسدين والحاقدين، اللهم باعد بينهم وبين كل أذى، اللهم قرب إليهم الخير، اللهم ارزقهم من نعيمك يا الله، اللهم ارزقهم السعادة الدائمة، اللهم اجعلهم قلوبهم غامرة بالفرحة والبهجة.

دعاء يوم عرفة pdf 

نتناول فيما يلي بعض أدعية يوم عرفة في ملف بصيغة Pdf، والتي يمكن تحميلها “من هنا“؛ حتى يمكن طباعتها بسهولة.

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية وأذكار , 2024-05-19
  2. البقرة , 286

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *