أفضل دعاء يوم عرفة 2024

يوم عرفة هو ذلك اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات، وهو الجبل الذي يتواجد بين مكة المكرمة وبين الطائف، ويعد ذلك اليوم من أعظم الأيام التي يصوم به المسلمون ويذكرون الله -سبحانه- وتعالى، ويدعون الله تعالى بكل ما فيه قلوبهم.

دعاء يوم عرفة

فيما يلي دعاء يوم عرفة:[1]

دعاء يوم عرفة مكتوب 
  • “اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح”.
  • “اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحًا لا أنكثها أبدًا، وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدًا”.
أدعية يوم عرفة تويتر
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن ترزقني زيارة بيتك الحرام، اللهم إني أسألك الهداية التي لا رجعة فيها، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم ارحمني برحمتك الواسعة.
  • ربي أدعوك أن ترزقني الخير في كل الأمور، اللهم وفقني في حياتي، واجعلني قادرًا على مواجهة كل الصعاب، اللهم يسر عليّ كل صعب، فأنت من بيده كل شيء، اللهم اجعل من نصيبي خيرًا.
دعاء يوم عرفة مستجاب
  • اللهم بلغنا يوم عرفة، اللهم اجعل جميع دعواتنا مستجابة لي ولأحبابي ولجميع المسلمين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم إنك أنت أرحم الراحمين.
  • ربي في ذلك اليوم أسألك أن تغفر لي ولأحبابي ولأمة الإسلام أجمع، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل منا التوبة، اللهم ارحمنا من عذاب النار، ومن عذاب القبر، اللهم إني أسألك الجنة.
أدعية يوم عرفة قصير
  • اللهم اغفر لي ولجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات، اللهم أدخلنا الجنة، اللهم ارحم كل من كان يؤمن بأن لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك، اللهم العفو الكريم فاعفو عنا، اللهم أعنا على ذكرك.
  • ربي أسألك التوفيق في كل الأمور، اللهم إني أدعوك أن تعتق رقابنا من النار، اللهم ارزقنا الرحمة والمغفرة، اللهم أعنا على طاعتك، اللهم ثبتنا على الإسلام، اللهم اصرف عنا كل المنكرات والمحرمات يا الله.

دعاء يوم عرفة pdf 

فيما يلي بعض الأدعية في يوم عرفة مجمعة في ملف بصيغة Pdf، ومن الممكن تحميله بسهولة “من هنا“، وبذلك يكون من السهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , الذكر والدعاء في يوم عرفة , 2024-05-19

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *