دعاء السفر كتابة

الدعاء أحد أهم العبادات في الدين الإسلامي لما فيه من خير وثواب وجزاء للعبد عند ربه، ودعاء السفر لا يعتبر واجباً على الفرد، بل هو سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتضرعًا لله جل جلاله في كل سفر استوداعًا وتيسيرًا للأمور، ويسنّ أن يردده المسافر عند بداية السفر أي أثناء ركوب وسيلة السفر أيًا كانت.

دعاء السفر كتابة

فيما يلي دعاء السفر كتابة:[1]

دعاء السفر كتابة قصير
  • اللهم أنتَ الخليفةُ في الأهلِ والصَّاحِبُ في السَّفر، وإنك تعلم أن الحياة سَفَر طويل فكُنْ لي فيها صاحبًا وراعيًا يارب العالمين، سبحان الذي سخر لنا هذا، وما كنا له مقرنين، وإنا لربنا لمنقلبين، ربي اللهم إني استودعتك نفسي وصحتي فحفظها بحفظك وبعينك التي لا تنام.
  • اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم يسر ولا تعسر، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل، بسم الله توكلت ع الله.
دعاء السفر المسنون
  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخَّر لنا هذا وما كنا له مُقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبين، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البِرَّ والتَّقوى، ومن العمل ما ترضى
  • اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، ومن كآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل.
دعاء السفر بالطائرة كتابة
  • أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله، وما بكم من نعمة، فمن الله والحمد لله والشكر لله وحده، اللهم إنا نسألك أن تسهل علينا سفرنا هذا، وأعوذ بك من أهوال الطقس ونحن في الطائرة، ومن كل مكروه، بسم الله الرحمن الرحيم باسم رب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، اللهم إني استودعتك أهلي وجميع أحبائي فلا تريني فيهم إلا ما يسرني بكل خير يالله.
  • أعوذ بالله بكلمات الله التامات من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال وجميع الأحوال، وأعوذ بك من الحور بعد الكون، أستودعك الله ديني الذي هو عصمة أمري، وآخر أعمالي في خواتيم أعمالك، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام ويسر لي الخير في أمري، اللهم عليك توكلت وحدك لا شريك لك اللهم اشرح صدري ويسر أمري.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء السفر المسنون , 2024-05-18

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *