دعاء الحمد والشكر لله

إن الله -سبحانه وتعالى- قد أنعم على عباده بالكثير من النعم، ولهذا فإن العباد دومًا ما يلجئون لشكر الله تعالى على تلك النعم العظيمة من خلال الدعاء، ويدعون الله تعالى أن يحفظ لهم تلك النعم العظيمة التي أنعم عليهم بها، وألا يزيل تلك النعم عنهم.

دعاء الحمد والشكر لله

فيما يلي دعاء الحمد والشكر لله:[1]

دعاء الحمد والشكر لله مميز
  • اللهم لك الحمد والشكر على تلك النعم جميعها، اللهم لا إله إلا أنت لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد، وأنت على كل شيءٍ قدير، فلك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • ربي إنك حميد مجيد، أنعمت عليّ بالكثير من النعم العظيمة، فاللهم لك الشكر كله، اللهم احفظ لي ما أنعمت عليّ به من نعم، وبارك لي فيها، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
أدعية الحمد والشكر لله مستجابة 
  • اللهم لك الحمد على كل ما أهديتني إياه، فالحمد لله على نعمة الدين الإسلامي، والحمد لله على نعمة وجود من أحبهم في حياتي، والحمد على الصحة، والحمد لله على كل النعم التي لا تعد ولا تحصى.
  • ربي إن لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إن رضيت، ولك الحمد بعد أن ترضى، اللهم إن لك الحمد دائمًا وأبدًا، الحمد لله على كل ما سألت ربي به، واستجاب لي، الحمد لله على ما منحني الله تعالى إياه دون سؤال مني.
دعاء الحمد والشكر لله تويتر 
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، اللهم لك الحمد والشكر، فأنت الحق، ووعدك حق، وقولك حق، ولقاؤك حق، وجنتك حق، والنار حق، اللهم احفظنا، واحفظ ما أنعمت علينا به من نعم، اللهم إني أسألك عدم زوالها يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله رب العالمين، الحمد لله حفظنا من كل شر وبلاء، الحمد لله الذي يخرجنا من ضيق الحال، دعاء الحمد والشكر لله الحمد لله أولًا وآخرًا.
أدعية الحمد والشكر لله مكتوبة 
  • الحمد والشكر لله الذي بعزته وجلاله تتم الصالحات، الحمد لله رب العالمين، الذي علا فقهر، وملك فقدر، الحمد لله والشكر لله تعالى على ما أعطانا من نعم، الحمد لله على نعمة الرزق، الحمد لله على نعمة الصحة، الحمد لله على كل ما نملك من نعم.
  • اللهم لك الحمد والشكر في كل شيء، الحمد لله الذي خلق الخلق من العدم، ودبر لنا الأرزاق.

دعاء الحمد والشكر لله pdf 

يعد الدعاء من أعظم العبادات، ويجد العباد ما يريدونه في الدعاء عند استجابة الله تعالى لسؤالهم، فقال الله تعالى: (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم)، والدعاء يدل على قوة إيمان العبد بالله -سبحانه-، ولهذا فهو يدعو الله تعالى بما يريده، ويشكر الله تعالى على ما أعطاه من نعم كثيرة، ونوفر بعض الأدعية لحمد وشكر الله -سبحانه وتعالى- في ملف بصيغة Pdf يمكن تحميله “من هنا“؛ كما يمكن طباعته بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *