دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص

عندما يواجه الإنسان في حياته ظروفاً صعبة، أو يمر ببعض الابتلاءات والشدائد، خاصةً إن كانت بشكل متتال، أو كان ذلك لأحد أحبابه والأشخاص المقربين منه، فإنه في تلك الحالة يلجأ إلى الله -سبحانه وتعالى- بالدعاء،؛ لكي ييسر الله تعالى له أموره.

دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص

فيما يلي دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص:[1]

دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص مميز
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إن شئت، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل، اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • يا حي قيوم اللهم إني أستغيث برحمتك الواسعة، اللهم أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم أصلح لأحبابي جميع أحوالهم، ويسر لهم أمورهم يا الله.
أدعية تيسير الأمور الصعبة لشخص مكتوبة
  • ربنا إنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، اللهم سهل علينا جميع الأمور، اللهم فرج همومي وهموم أحبابي، اللهم لا تجعل الحزن يسيطر على قلوبنا، اللهم أخرجنا مما يضيق بنا حالنا، إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أسألك الفرج القريب يا الله، اللهم إني أعوذ بك من ضيق الحال، ومن الفقر والضعف، اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم، اللهم يسر لنا أحوالنا، وارزقنا من كرمك الواسع.
دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص مستجاب
  • ربي أدعوك بتيسير الأمور الصعبة عليّ، وعلى كل أحبابي، اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اللهم إني أستغيث بك، فانصرني يا الله، اللهم إنه لا ملجأ إلا إليك، ولا رحمة إلا بك، اللهم إنك أنت الأول، فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء.
  • اللهم إني قد توكلت عليك يا الله، وأنت رب العرش العظيم، اللهم يا مسهل الشديد، اللهم لا ترد إلي مسألتي وارزقنا من حيث لا نحتسب، اللهم فرج كربي وكرب جميع أحبابي.
أدعية تيسير الأمور الصعبة لشخص تويتر
  • ربي إني أسألك التوفيق لي ولأحبابي، اللهم ارزقنا الخير في كل خطوة في حياتنا، اللهم املأ حياتنا بالبهجة والسعادة النابعة من القلب، اللهم فرج لنا همومنا.
  • اللهم إني أدعوك أن ترحمنا برحمتك الوسعة، اللهم افتح لي ولأحبابي أبواب رزقك الواسعة يا الله، اللهم أكرمنا في حياتنا يا الله.

دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص pdf

لقد وفرنا بعض الأدعية لتيسير الأمور الصعبة في ملف بصيغة Pdf، ويمكن تحميله “من هنا“، وبذلك يكون من السهل طباعته وقراءته.

المراجع

  1. islamweb.net , أدعية لتيسير الأمور وتفريج الهموم , 2024-05-09

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *