دعاء بعد المذاكرة

عندما يبدأ الطلاب في الدراسة من الممكن أن يشعروا بأنهم لا يمكنهم تذكر ما قد درسوه، ولهذا فإنه يلجأون إلى الله تعالى بأن يحفظ لهم ما درسوه، ويمكن أن يكون السبب في ذلك هو الحالة النفسية التي يمر بها الطالب بسبب أي مشكلات في حياته.

دعاء بعد المذاكرة

فيما يلي نتناول بعض الأدعية للطلاب بعد المذاكرة:[1]

دعاء بعد المذاكرة مميز
  • ربي اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهون قولي، اللهم إن قد استعنت بك فيما حفظت، اللهم إني قد استودعك كل ما قرأته وحفظته، فاللهم أعني وارزقني ثمار ما بذلته من جهود.
  • اللهم إني قد توكلت عليك، وسلمت كل الأمور لك، اللهم ارزقني فرحة النجاح وتحقيق الأحلام، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، اللهم إنه لا ملجأ إلا إليك.
أدعية بعد المذاكرة تويتر
  • ربي أدعوك أن تعيني على دراستي، اللهم ذكرني إن نسيت، اللهم وفقني في دراستي، اللهم يا رب العالمين إنه لا معين إلا أنت، ربي إني قد توكلت عليك، اللهم إني أعوذ بك من خيبة الأمل، ومن الفشل، اللهم إني أعوذ بك من الجهل.
  • اللهم إني قد استودعتك كل ما حفظت، فاللهم يسر لي كل أموري، وسهل عليّ طريق النجاح، اللهم لا تردني خائبًا، ولا تجعلني من الفاشلين.
دعاء بعد المذاكرة قصير
  • ربي إني قد سلمت أموري كلها لك، اللهم إني أستغيث بك أن ترزقني الخير، اللهم سهل عليّ طريق النجاح، وحقق لي ما يتمناه قلبي يا الله.
  • اللهم ارزقني النجاح في كل لحظة، اللهم فرحة تبكي العيون، اللهم فرحة النجاح، اللهم إني أسألك الحصول على الدرجات، والوصول إلى أهدافي يا الله، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء.
أدعية بعد المذاكرة مكتوبة
  • اللهم إني أسألك فهم النبيون وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء وحسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم أخرجني من ظلمات الوهم، ربي إني أسألك أن تكرمني بنور الفهم والعلم.
  • ربي أخرجني من ظلمات الوهم، وأكرمني بكرمك يا الله، اللهم إني أسألك نور الفهم، اللهم إني أدعوك بأن تفتح عليّ نور المعرفة، اللهم احفظ لي ما قد بدراسته، اللهم وفقني فيما أنا مقدم عليه، وسهل عليّ طريق الوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف يا الله.

دعاء بعد المذاكرة Pdf

إن الدعاء هو الملجأ الذي يستعين به كل إنسان في حياته عندما يواجه أي صعوبات، فيدعو الإنسان بما يتمناه، ولهذا فإن الطلاب يدعون الله تعالى بعد الانتهاء من المذاكرة على الفور، ونوفر تلك الأدعية في ملف واحد بصيغة Pdf، ومن الممكن تحميله “من هنا“؛ ويكون بذلك من السهل طباعته.

المراجع

  1. islamweb.net , ما يستحب للطالب من أدعية للنجاح , 2024-04-05

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *