أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي

لقد جعل الله تعالى الدعاء بين المُحبين دليلاً على المحبة الخالصة، ومن سَرّه أن يُسعده الله مَن مع مَن يحبه، وأن يوفق مُحبيه، ويسعدهم سعادتي الدنيا والآخرة فليدعُ لهم، وتالياً أفضل دعاء لشخص تحبه بالسعادة وغيره أيضًا.

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي

فيما يلي فضل دعاء لشخص عزيز وغالي: [1]

الدعاء الأول
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يُسعدك، ويَجبرك، ويحقق لك كل ما تتمناه، وأن يجعل الخير في طريقك وممشاك، وأن يُفرج همّك، ويقرّ عينك ويوفقك لما يحبه ويرضاه.
الدعاء الثاني
  • يا رب، يا كريم، يا كريم، يا كريم، يا حنان، يا عظيم، اللهم أسألك أن توسّع على فلان في رزقه وماله، وأسألك أن تُرح قلبه، وأن تفرّج كربه، وأن تحقق حلمه، اللهم أسعد من أحب ومن أعز يا رب إنك كريم مجيب الدعاء.
الدعاء الثالث
  • اللهم يا فاتح المغاليق، ويا ميسر كل المفاتيح، ويا رازق العباد وجابرهم، اللهم اجبر فلاناً ابن فلان، اللهم سهل أمره، اللهم لا تصعب عليه شيئاً، اللهم مدّ الرزق بين يديه مداً، اللهم أخرجه من وسط الضيق إلى أوسع الطريق اللهم يا سميع يا مجيب أجب دعائي يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهم عافي من أحب في سَمعه، وبَصره، اللهم عافه في جسده، اللهم لا تجعل له ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، اللهم أسعده سعادة الدارين الدنيا والآخرة، الهم إنك رب كل شيء والقادر عليه اللهم أجب دعائي ورجائي.
الدعاء الخامس
  • يا رب أرح فكر وقلب حبيبي وصديقي الغالي، اللهم سخّر له الطيبين من عبادك، اللهم اهده إلى سواء السبيل، اللهم يَسر له كل أمر، ولا تصعّب عليه أي أمر، اللهم ارزقه، وأجبره، وبشّره بما يحبه ويتمناه، يا رب يا معطي يا كريم لا تجيب دعائي ورجائي.
الدعاء السادس
  • اللهم يا رب العالمين، أسألك بقدرتك، وعزتك وجلالك أن تُرح قلب فلان ابن فلان، اللهم إن كان حزيناً، فأفرحه، اللهم إن كان ضائقاً ففرج ضيقته، اللهم إن كان مريضاً، فأشفه، اللهم مدّه بالصحة والعافية والمال وطول العمر.
الدعاء السابع
  • اللهم يا نور السموات والأرض، اللهم حقق لمن أحب أمانيه وأحلامه، اللهم اجعله راضياً مرضياً، اللهم سهل أموره، اللهم وفقه وأجبره، اللهم احفظه لمن يحب، واحفظ له أحبته، اللهم لا تريني فيه بأساً يحزنني، اللهم احفظ أهله وذريته، وكل من يعزّ عليه.
الدعاء الثامن
  • اللهم أمطر على من أحب مطر السعادة والهناء، اللهم مدّ له في عمره مداً، اللهم أنزل عليه رحمتك ورضوانك، اللهم أنت تعلم ما يخفيه صدره وعقله، فأرح جوارحه، ويسر مساعيه، ولا تحرمه لذة تحقيق ما يتمناه يا رب يا كريم يا عليم يا مجيب.
الدعاء التاسع
  • اللهم يا رب يا كريم، يا عزيز، يا قدير، أنت القادر على كل شيء، وأنت رب كل شيء ومَليكه، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني بمن أحب، واجمع أحبتي بي، الهم نفس همومهم، وفرّج كروبهم، فأنت منفس هم المهمومين، ومفرج كرب المكروبين يا رب العالمين.
الدعاء العاشر
  • اللهم أسألك بكل اسم هو لك، أنزلته في كتابك، أو حفظته في علم الغيب عندك، أو علمته أحد من خلقك، أن تجعل من أحب في أحسن صحة، وأن تديم عليه أنعمك كلها، يا رب لا تريني فيه بأساً، اللهم احفظه من شرور البشر، الهم أكفه العين، والحسد، اللهم اجبره ووفقه وأسعده.
الدعاء الحادي عشر
  • اللهم يا رب العالمين، ويا أرحم الراحمين، ارحم ضعف فلان وهوانه، اللهم أعنه على حاله، اللهم أبعد عنه عَين العائنين، وحسد الحاسدين، ومَكر الماكرين، واجعله يا الله من أسعد الأسعدين، اللهم ارزقه الهدى، والغنى، والعفاف، والتقى يا رب العالمين.

أفضل دعاء لشخص عزيز وغالي pdf

إن الدعاء من أجمل الهدايا التي يمكن إهداؤها للغير، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الموضوع الاطلاع على هذه الأدعية من خلال تحميل الملف الموجود “من هنا” حيث توجد هذه الأدعية بصيغة pdf وهي جاهزة للطباعة.

المراجع

  1. irusa.org , Dua to ease your destiny , 2024-04-12

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *