دعاء لشخص تحبه بالسعادة

الدعاء أفضل ما قد يُهديه الشخص لمن يحبه ويعزّ عليه، لأن الدعاء إذا كان نابعاً من القلب؛ فإنه يستجاب بإذن الله تعالى، وجميعنا يحتاج للدعاء لتيسير وتسهيل الأمور، وتالياً عدد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشخص نحبه بالسعادة وراحة البال.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

فيما يلي عدد من الأدعية لشخص تحبه بالسعادة: [1]

الدعاء الأول
  • اللهم إني أحب “فلان ابن فلان”يذكر اسمه، اللهم أسعده في الدارين الدنيا والآخرة، اللهم أبعد عنه الهمّ والحزن والألم، اللهم اجعل السعادة طريقه وممشاه، اللهم أسعده سعادة أبديّة يطمئن بها قلبه، وتهدأ بها نفسه، اللهم آمين.
الدعاء الثاني
  • اللهم أسألك يا كريم، يا كريم، يا رب العرش العظيم، اللهم لا تحرم حبيبي وأخي وصديقي من سعادتك، ورحمتك، ورضوانك، اللهم أسعد أيامه، وأسعد حياته، واكتب له الراحة والهناء حيث يحلّ ويرتحل، اللهم آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحد من خلقك، أن تجعل “فلاناً يذكر اسمه” بأحسن حال، اللهم أرح قلبه، اللهم أرحه من عناء الدنيا وتعبها، اللهم وفقه لما تحب وترضى، اللهم أفرح قلبه يا رب إنك سميع مجيب الدعاء.
الدعاء الرابع
  • اللهم يا رب يا كريم، يا سميع، يا مجيب، اللهم أسألك بكرمك، وفضلك، وجودك، أن تجود على حبيبي وقلبي الغالي بالسعادة، وأن تمتّعه بموفور الصحة والعافية، الله ما كتب له النجاح والفلاح في كل خطوة يخطوها، اللهم لا تكسر له قلباً، ولا تصعّب عليه أمراً، إنك ولي ذلك كله والقادر عليه.
الدعاء الخامس
  • ربي إنك تقدر ولا أقدر، اللهم قدّر الخير لصديقي، اللهم اجعل السعادة دربه وممشاه، اللهم لا تحرمه لذة الفرح والسرور، اللهم قدر له السعادة والخير حيث كان، اللهم حقق له أحلامه وأمانيه، اللهم وفقه في حياته، اللهم اجعل أيامه كلها طمأنينة وراحة بال.
الدعاء الخامس
  • ربِ افتح أبواب السعادة لفلان، اللهم حقق أمانيه وتطلعاته، اللهم وفقه، واحفظه، وجنّبه كل صعب، اللهم اجعل أيامه ولياليه أفراحاً وأعياداً، اللهم هوّن عليه كل صعب، اللهم فرج همّه، ونفّس كربه، اللهم أنت القادر على كل شيء أجب دعائي ورجائي.
الدعاء السادس
  • اللهم يا قادر، يا عزيز، يا جبّار، اللهم ارزق فلاناً ما يتمناه، اللهم حقق له رغباته وأمانيه عاجلاً غير آجل، اللهم حبب خلقك فيه، اللهم أرح قلبه، وفكره، اللهم اجمعني به يوم القيامة في جنات الخلد ونعيمها، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المُصلحين الأتقياء، إنك ولي كل شيء والقادر عليه.
الدعاء السابع
  • اللهم يا رب يا كريم، يا مِعطاء، اللهم ألبس فلاناً ابن فلان ثياب الصحة، ومتّعه بموفور العافية، اللهم أسعده، اللهم قرّ عينه، اللهم مدّ الرزق بين يديه مداً، اللهم اجبره جبراً، اللهم اغفر له كل ذنب وخطيئة، اللهم أرحه بما أنت أدرى به، اللهم أبعد عنه شتات الأمر والذهن.
الدعاء الثامن
  • اللهم سخّر لفلان كل أسباب الراحة والهناء، اللهم سخر له الطيبين من عبادك، اللهم أبعد عنه عبادك الخبيثين، اللهم حقق كل أمانيه، اللهم اجبره جبراً يتعجب له أهل السموات والأرض، اللهم بارك له في ماله، وولده، وعمره، اللهم هوّن عليه كل أمر صعب، اللهم لا تحرمه جنتك ورضوانك إنك سميع مجيب الدعاء.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة pdf

الدعاء للغير من أجمل العطايا، وإذا كان الدعاء من شخص حبيب وقريب ونابع من القلب، فإن الله يستجيب بإذنه سبحانه، وقد تم ذكر عدد من الأدعية لمن نحبه بالسعادة والهناء، بحيث يمكن لكل الأشخاص المهتمين بالدعاء الاطلاع عليها من خلال تحميل الملف الموجود “من هنا” وهو موجود بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

المراجع

  1. christian.net , 25 Inspiring Prayer for Love in My Life , 2024-04-11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *