كلمة عن اقتراب رمضان 2024

فضّل الله -سبحانه وتعالى- شهر رمضان على بقيّة الشّهور، وجعله الشّهر المُبارك الذي يشمل على رحمات واسعة، حيث يُضاعف الله به الأجور ويقبل التّوبة، وتُغلق في أيَّامه أبواب النار لتُفتح عوضًا عنها أبواب الجنّة، ولذلك يحرص المُسلم على اغتنام خيرات هذا الشّهر واغتنام ما فيه من الرّحمة بالعمل الصالح والطّاعات المُباركة، وعلى رأسها الصّيام.

كلمة عن اقتراب رمضان 2024

فيما يلي كلمة مميزة عن اقتراب شهر رمضان:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أسعد الله أوقاتكم بالخير والعافية، وبارك الله لنا ولكم فيما اصطفانا إليه، فقد أقبل علينا الضّيف العزيز والصّاحب الجميل، وقد أزهرت لنا الفرصة الذّهبيّة التي لا يُشبهها فرصة، ولا يَسطع كمثلها كنز، فقد اختصّ الله أمّة الإسلام بشهر رمضان المُبارك، وجعله موسم الخير والرّحمة الذي تتزيّن به الدّنيا، فتُغلق به أبواب النّار، وتتفتّح به أبواب الجنّة على مصراعيها، فيا إخوتي الأحبّة إنها فرصة عظيمة لا تُشبهها فرصة أخرى من فُرص الحياة الدّنيا الزَّائلة، وهي تجارة رابحة مع الله -سبحانه- وتعالى، الذي يملك بيده مفاتيح الدّنيا والآخرة، فإن صلحت العلاقة مع الله، فقد صلحت أمور الدّنيا وأمور الآخرة، وقد كان السّلف الصّالح يدعون الله لنصف عام أن يبلغهم الله شهر رمضان؛ لأنّهم عرفوا قدر هذا الشّهر، وأدركوا ما فيه من الخير والبركات، وكانوا يدعون الله لنصف السّنة الباقي أن يتقبّل الله منهم ما قدّموا وما عملوا في شهر رمضان المُبارك، لما في هذا الشهر من خير وبركة، فهو شهر العمل والنّجاح والإيداع، وليس شهر الخمول والكَسل كما جرت العادة في زماننا هذا، فقد فتح الله على أيدي المُسلمين في هذا الشّهر مدينة مكّة، فكونوا على قدر الأمانة، واحمدوا الله على ما اختاركم إليه، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة بالإنجليزي عن اقتراب رمضان 2024

فيما يلي كلمة مميزة عن اقتراب شهر رمضان باللغة الإنجليزية:

Welcome to all of you, and welcome to the message of Islam that God created and sent to us. The light illuminates the world for all human beings of all nationalities and races. The month of Ramadan has come upon us, in which hearts become equal in work and worship, and follow the same program of faith to reach the obedience and satisfaction of God, because Fasting is one of the distinctive therapeutic prescriptions that elevate hearts and exalt souls amidst a great atmosphere of faith. During this month, the Muslim person gets to know God from the widest gates of mercy, and his morals reach sublime levels. Patience with hunger and thirst is nothing but good education and perfect taming. For the soul to stay away from all sins, and it is like a test that a person undertakes to test himself and his ability to be patient and to overcome negative things. It is a season of joy that deserves to be received with a lot of happiness.

الترجمة: 

مرحبًا بكم جميعًا، ومرحبًا برسالة الإسلام التي خلقها الله وأرسلها إلينا، فهي النّور الذي يضيء العالم لجميع أبناء البشر من جميع القوميات والأعراق، فقد أقبل علينا شهر رمضان الذي تتساوى به القلوب في العمل والعبادة، وتسير بنفس البرنامج الإيماني لتصل إلى طاعة الله ورضاه، لأنّ الصّيام هو أحد الوصفات العلاجيّة المميّزة التي ترتقي بها القلوب، وتسمو معها الأرواح وسط أجواء إيمانيّة عظيمة، حيث يتعرّف الإنسان المُسلم في هذا الشّهر على الله من أوسع أبواب الرّحمة، ويصل بأخلاقه إلى درجات راقية، فالصّبر على الجُوع والعطش ما هو إلّا تعليم جيّد، وترويض مِثالي للروح للابتعاد عن كلّ الذّنوب، وهو بمثابة اختبار يقوم به الإنسان، فيختبر به ذاته وقدرته على الصّبر، وعلى تخطّي الأمور السّلبيّة، فهو موسم الفرحة التي تستحق أن نستقبلها بكثير من السّعادة.

كلام طويل عن اقتراب رمضان

فيما يلي يتم طرح أجمل كلام طويل عن استقبال رمضان:

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنّ شهر رمضان المُبارك الذي هو حُلم الطّائعين، وأمان الخائفين، وسعادة المؤمنين قد صار على الأبواب، فهو موسم الخير والرّحمة الذي كان صحابة الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- ينتظرونه بفارغ الصّبر، ويعملون في الليل والنّهار من أجل الإحسان في اغتنام ما فيه من الخير، وقد صار هذا الموسم على الأبواب، وكم من إنسان قد أجل التوبة حتّى رمضان جديد، ولكنّ رحمة الله قد سبقته إليه، فعلينا أن نكون على قدر المسؤولية، وأن نقف مع أنفسنا قبل رمضان، فنُعاهد الله على الاستقامة، ونجدد التوبة ونُباشر بإصلاح أنفسنا بعد هذا الخراب الطّويل، فشهر رمضان هو المدرسة الدينيّة التي نتعلّم بها دروسًا عن الصّبر، فنرتقي نحو الأفضل، ونخرج من رمضان بأرواح وقلوب أخرى لا تُشبه القديمة، وبذلك نُحقق الغاية المنشودة من هذا الشّهر الفضيل، ونرتقي به إلى درجات أعلى، ومراتب دينيّة ساميّة، فأحسنوا إلى أنفسكم في شهر رمضان، فمن أحسن إلى نفسه فقد فاز، ومن أساء وفرّط في أيّامه، فقد خسر الخسران العظيم، وما عند الله خير وأبقى، وما الحياة الدّنيا إلّا متاع الغرور، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة عن اقتراب رمضان 2024 pdf

يُمكن تحميل كلمة عن استقبال رمضان “من هنا” حيث يُشار من خلالها إلى تفاصيل مُهمّة عن الشّهر الفضيل وعن أهم الأعمال التي يجب القيام بها عند استقباله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *