أجمل نكت في العالم

تُعتبر النكتة واحدة من أبرز نوافذ التّرفيه التي يجري الاستناد عليها في الكثير من الجلسات التي تَجمع الأهل والأصدقاء، حيث تزيد النكتة الجميلة من مساحات المُتعة والفرح وتزيد من بهجة الجلسة والمناسبة، ولذلك لا بدّ من المُرور على أجمل نكت مضحكة من أجل تثقيف الفرد بعدد من النكت التي يُمكن طرحها ما بين مناسبة وأخرى.

أجمل نكت في العالم

فيما يلي باقة من أجمل النكت في العالم:

نكت سعودية

فيما يلي مجموعة نكت سعودية مميزة:

  • واحد سعودي بخيل اتصّل على كمطعم وقال لهم عاملين عشاء اليوم، قال له الموظّف: نعم يا طويل العُمر العشا حاضر بكافّة أصناف الطعام التي تُحبذها، قال لهم: يا عيب الشؤم، ليش ما عزمتوني.
  • واحد سعودي قاعد يتهاوش مع مواطن كويتي على الهاتف، فقام السعودي ورفع صوته وقال له، لو أنت رجّال تعال لي الحين، قال الكويتي: أنا ريّال ونص، ضحك السعودي وقال له، تعال أشتري فيك مكسرات.
  • واحد سعودي راح على دكتور صيني عراقي يكشف عن سبب السّعلة، فقال له الدكتور بعد ما صوّر له بالإيكو عندك فيروز بالرئة، ابتسم السّعودي وقال له: بالمرة شوف الكلية احتمال تلاقي ام كلثوم.
  • واحد سعودي بخيل على باله يشرب لبن في الليل، فقام وفتح باب الثّلاثة ووجد أنّه تاريخ انتهاء الصّلاحية خالص، فقام وشطب التاريخ القديم وكتب تاريخ جديد وشرب علبة اللبن.
  • واحد سعودي محشش يسأل زميلته في العمل، ايش اسمك يا زميلة، قالت له: اسماء، قال لها: جميل جدًا، يعني ما في اسم مُحدّد؟
  • واحد سعودي محشّش يسأل صاحبه اليوم السّب ولا الأحد، والله يا صاحبي لن نعد نذكر الأيام، فقال له صديقه: اليوم الاثنين، قال له المحشش: سبحان الله السبت والأحد مع بعض.

نكت أردنية

فيما يلي باقة نكت أردنية مكتوبة:

نكت أردنية
  • واحد أردني قاعد يدرّس ابن أخته الصّغير، فقال له إذا كان معك عشرة دنانير واخدت منّك خمسة دينار، كم دينار يبقى معاك؟ فصار الولد يبكي بدّو الخمسة دينار تبعه، وبعد دقائق فاتت أخته للأردني وقالت له: رجّع الدنانير للصبي، حسبي الله ونعم الوكيل فيك.
  • وحده أردنيّة سمينة دخلت على زوجها وسألته وش أحلى فستان تشوفه يلبق على جسمي، قال زوجها: أشوف أنّه أحلى فستان هو الرّمادي، فخجلت المرأة، وسألته وش السبب يا روحي، قال لها زوجها: لأنّ الرّمادي هو اللون الطّبيعي للفيل.
  • واحد أمريكي نازل سياحة على جرش، فمسكوتا واحد أردني وسأله أنت وش تشتغل في أمريكا، قال له أنا طبيب عظام، فالأمريكي سأل الأردني وش تشتغل أنت: قال له الأردني: أنا باحث ومفكّر، قال الأمريكي ممتاز، وش يعني: قال الأردني، باحث عن عمل، ومُفكّر بالهجرة.
  • وحدة أردنيّة تسأل ولدها: تعرف آينشتاين، قال لها الولد: لا والله ما أعرفه، عصّبت المرأة وقالت له يا غبي لو تنته على دروسك كان عرفته، فسألها الولد تعرفين فاطمة، قالت له مين فاطمة، قال الولد: لو تنتبهين على زوجك كان عرفتيها.
  • مرّة جمل وأسعد في صحراء الأردن يتحدّثون، فقال الجمل للأسد: أنا أستطيع أن أعبر الصّحراء بدون ما أشرب ماء، قال له الأسد: وش أعملك يعني، قال له الجمل: ولا شيء، بس يعني أخبّرك بالميّزات، قال له الأسد: انقلع من وجهي، فذهب الجمل وهو حزين ويردّد ولّ عليك عامل فيها ملك الغابة وشعراتك زيّ شعرات ميريام فارس.

اقرأ أيضًا: نكت تحشيش

نكت سورية

فيما يلي باقة من أجمل النكت السورية:

  • يقول لك، مرّة شيخ نسونجي وكتير عينه زايغة، قاعد يصلّي الجمعة وفي صبايا يأتمّون فيه، فلمّا وصل لنهاية الفاتحة وقالوا وراه آمين، قال لهم: يا عيوني يا روحي يا صبايا، نعيد الفاتحة كمان مرّة عشان عيونكم وهالصّوت الحلو.
  • يقول لك مرة واحد حمصي حاطط مجموعة ادوية على الأرض ويروح ويجي من فوقهم، ولمّا دخل عليه أخوه وسأله، قال له الحمصي: الدّكتور قال لي لازم تمشي عليهم بدايةً من اليوم ولمدّة مرتين يوميًا.
  • مرّة سألوا واحد من حمص ليش أدنك محروقة قال لهم: كنت قاعد بكوي القميص، فاتّصل صديقي الغبي، وردّيت عليه بالمكواة، فسألوه طيّب والأذن الثانية كيف حرقتها، قال لهم الحمصي: ما هو الغبي رجع واتصّل مرّة ثانية.
  • مرة واحد سوري فاتح محل بالشّارع، وحاطط إعلان البيبسي ب 5 ليرات، فوصل لعنده زبون وطلب منّه علبة بيبسي فقال له الحمصي 10 ليرات لو سمحت، فقال له الزبون: بس أنت كاتب البيبسي ب 5 ليرات، قال له السّوري: البيبسي ب 5 ليرات والخدمة ب 5 ليرات، فعطاه الزّبون 10 ليرات، ورجّع له الحمصي 5 ليرات، وقال له اتفضّل للأسف ما في بيبسي.
  • وحدة سوريّة في أول يوم طبخت لزوجها سبانخ، وفي اليوم الثّاني كمان أكل سبانخ، وفي اليوم يلّيس بعده طبخت ملوخيّة، وبعده خبّيزة، وفي يوم الخميس اتصلت بزوجها وسألته: عبالك شي أطبخ لك اليوم، قال لها زوجها: لا اليوم رح انزل وأرعى من الأرض لحالي.

نكت تونسية

فيما يلي باقة نكت تونسية مميزة:

النكتة الأولى تقول وحدة تونسية ولد أختها بيسألها، خالتي كي ندخل الجنة باش نسأل فرعون المصري كيف بنى الأهرامات، قاتلو الخالة يا ولدي فرعون في النّار ومش تلاقيه في جنّة، قال لها مالو تسأليه أنتِ.
النكتة الثانية يقول لك جرس المدرسة في الدّول الأجنبية عبارة عن موسيقى هادئ والكل يبرجع في الوقت المناسب بعد انتهاء الفسحة، أمّا في مدارس تونس الجرس عبارة عن إنذار صهيوني للقصف، والكل يحلف مسمعش حاجة.
النكتة الثالثة اثنين راكبين في كرهبه فقام الأول ظرب الثاني وقال له: اهبط شوفوا مات ولا لا، فهبط الأول وقال للثاني: إيجي شويّة على اليمين وارجع شويّة على اليسار، تمام، تمام، قدّم شويّة لقدّام وبعد قليل للأمام، فقال له: برافو عليك برشا، سافا توا مات.
النكتة الرابعة  مرّة واحد تونسي مهبول، قاعد يسأل في تونسي مهبول أكثر منّه، فقال له وش اليوم، سب ولا حد، فقال له التونسي الآخر: اليوم الاثنين، قال التونسي الأوّل، سبحان الله كيف كذا يمشون ويّا بعض.
النكتة الخامسة واحد تونسي يركب في تاكسي ويرجع على البيت، فقال له شوفير التاكسي حسابك 80 دينار، فقام التونسي وعطاه 100 دينار، قال له الشوفير: ما معيش فكّة أرجع لك ال 20 دينار، قال له مش مشكلة، اعمل لي فيهم لفذة ونرجع.

اقرأ أيضًا: نكت مضحكة

نكت جزائرية

فيما يلي باقة نكت جزائرية مميّزة:

  • يقول لك/ واحد جزائري مرآته تضربه على طول، فمرّة كانوا صحابه في الطّريق، فقال لها: يا مراتي مش عايزك تضربيني في لمّة الصّحاب، في الضّيوف وما صبرتش المرة وضربته قدّام صاحبه، فاقترب صاحبه منّه وقال له: اصبر يا أخي أنا مراتي تضربني وتقول لي ممنوع أسمع صوتك.
  • زوج جزائريين مهابيل قاعدين في المطعم قدّام المراية، فقال الزوج لمراته شكون هادوك الي مقابلينا؟ قالت مرآته آني رايح نسألهم، شدّت المرأة وذهبت لعند المراية وفي الطّريق شدّها زوجها وقال لها: اقعد آهو المرأة جاي لعندنا.
  • اثنين جزائريين قاعدين في الصّحراء ونايمين تحت الخيمة، وعند الفجر لقوا نفسكم راقدين في العراء، فسأل الأوّل الثّاني، وشّ ترى؟ قال له: أرى الكواكب والنجوم، قال له، وعلى ماذا يدلّ ذلك؟ أجابه: على أنّه يتواجد في مجرّتنا العديد من النجوم والكواكب، قال له الأول: هذا يدلّ أنّ أحدهم سرق الخيمة يا غبي.
  • يقول لك مرّة سيّدة جزائريّة فقعت معها وراحت تبلّغ الشّرطة عن زوجها المفقود وأخدت معاها وليدها، فسألها اشّرطي: كيفاش داير رجلك؟ قالت له: طويل وأشقر وشعروا روجي أيّا كتير حلو، قال لها وليدها: يمّا هذه مشي مواصفات وملامح أبويا، قالت له السيّدة: اسكت يا وليدي الشركة يجيبون لنا واحد أحلى منّه.

نكت مصرية

فيما يلي باقة نكت مصرية مميزة:

نكت مصرية
  • ستّ مصرية تقول لزوجها الرومانسي دلّعني أبوس إيدك، قال لها زوجها: أنتِ قمري، قالت له أنت شمسي، قال لها، أنتِ روحي، قالت له أنت عمري، قالها لها انتي قطّة قالت له أنت كلب، قال لها: انتي طالق.
  • واحد مصري بخيل جاب شغّالة تساعد مرآته في شغل البيت، فسألها: الجماعة يلّي كنتِ عندهم كانوا يدّوكي كام في الشّهر، قالت له: الصّراحة كنت بشتغل في الاكل والشّرب والنوم بس، قال لها البخيل: ما تراعينا شويّة كمان، فاتفق معها في الآخر تصوم الاثنين والخميس.
  • واحد مصري يسأل صاحبه، هو أنت لسّا خاطب، قال له صاحبه: لا الحمد لله، قال له الأوّبل: أحسن دي خطيبتك كانت وحشة أوي، وبتمشي مع 20 شب غيرك، ومش كويسّة ليك، قال له وعامل إيه معاها: قال له تزوّجتها.
  • واحد حرامي رخم دخل على بيت شان يسرقه، ولقاهم فايقين، فضرب الكل، وسرق البيت، وهو طالع لقى واحد نايم، فصحّاه من النوم وضربه عشان ما يقول لو كنت فايق كنتَ حضرب الحرامي وأحمي الجميع.
  • موظّف مصري يسأل موظّف أمريكي انت عامل كام في الشّهر، قال له الأمريكي 2500 راتب ثابت، و700 بدل سكن، و200 بدل مواصلات، و200 بدل طعام، و200 بدل ترفيه، قال له وانت كام تحصّل في الشّهر، قال له المصري 500 جنيه، وقال له بدل ايش، قال له المصري بدل ما اشحذ.

نكت باللغة العربية الفصحى

فيما يلي باقة نكت مميزة باللغة العربية:

  • مدرّس لغة عربيّة يسأل مرآته ماذا تعرفين عن النّحو والصّرف، فابتسمت السّيدة الجميلة وقالت له أعرف ذلك تمامًا، إنّ تلك القواعد تعني أن تصرف راتبك على النحو الذي يُرضيني أنا فقط.
  • مدرّس لغة عربيّة يقول للطلاب: سوف تأتي لجنة تفتيش من الوزارة الآن، فيجب أن نتحدّث باللغة الفصحى، وعند وصول اللجنة، قال المعلّم: قُم وأغلق الباب يا محمود، فقال له محمود: أمرك يا أمير المؤمنين، فقامت اللجنة باعتقال المدرّس بتهمة تأسيس جماعات.
  • مدرّسة لغة عربية كانت غارقة في البحر، فاقترب منها أستاذ رياضيات، وقال لها: أعطني يدك يا أستاذة، قالت له المدرّسة: اطلبها من أبي، فغرقت المُدرّسة، وغرق أستاذ الرياضيات، مات السّمك من الضّحك.
  • واحد حقير راح يعمل شاي لرفقاته، ولم يجد سكّر فيس المطبخ، فصنع الشّاي دون سكّر، وقال لهم: يا شباب، الشّخص الذي كأسه بدون سكّر هو من سيدعونا إلى وجبة عشاء في الغد، فاشربوا لنعلم أين سنأكل غدًا.
  • وحدة أنجبت خمسة توائم ورا بعض، فاقترب زوجها منها في النّهاية وقال يا حسافة على غلطة عمري أنّي تزوّجت ابنة تاجر جملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *