عبارات بعد الانتهاء من العمرة

العمرة هي قيام المسلم بزيارة بيت الله الحرام، وللعمرة عدد من الأركان التي لا تتم العمرة إلا بها وهي الإحرام، والطواف، والسعي بين الصفا والمروة، وواجبات العمرة هي حلق الشعر، الابتعاد عن لبس المخيط من الثياب، والإحرام من الميقات المخصص، ويترتب على أداء العمرة الأجر الكبير والثواب العظيم من الله تعالى.

عبارات بعد الانتهاء من العمرة

فيما يلي عبارات تقال بعد الانتهاء من العمرة: [1]

العبارة الأولى
  • اللهم تقبل منا صالح الأعمال والطاعات، اللهم أجب دعاءنا، اللهم اجعل هذه العمرة في ميزان حسناتنا، اللهم اجعلها عمرة مغفورة الذنب بإذنك يا رب.
العبارة الثانية
  • الحمد لله الذي أعانني على إتمام مراسم العمرة، الحمدلله الذي منحني شرف أداء مناسك العمرة، والعودة سالماً معافىً إلى أهلي ودياري، اللهم لا تحرمني زيارة بيتك الحرام مرة أخرى.
العبارة الثالثة
  • اللهم اقبلني مع عباد كالصالحين، اللهم بارك لي في عمرتي، اللهم اجعلها عمرة مباركة، ميمونة، اللهم لا تحرم أهلي وأقاربي وأحبتي من زيارة بيتك العظيم.
العبارة الرابعة
  • الحمد لله الذي أكرَمني زيارة بيته العظيم، الحمد لله الذي أتم علي صالح الأعمال، ووفقني للقيام بأحسن الطاعات، اللهم لا تحرمني شرف العودة مرة أخرى لأداء مناسك اللهم آمين يا رب العالمين.
العبارة الخامسة
  • عسى الله أن يجعل عمرتي خالصة لوجهه الكريم، وعساه لا يحرمني من أجر زيارة بيته العظيم، اللهم ارزقني عمرة أخرى قريبة بإذنك يا رب العالمين.
العبارة السادسة
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلّ فيّ قضائك، اللهم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أن تجعل عمرتي هذه مقبولة بإذنك يا رب العالمين، اللهم لا تحرمني فضلها وأجرها.
العبارة السابعة
  • ربي آتني في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، اللهم تقبلني مع عبادك الصالحين، اللهم ارحمني برحمتك، اللهم لا تحرمني أجر عمرتي، واجعله تاماً، كاملاً بإذنك تعالى.
العبارة الثامنة
  • الحمدلله على إتمامي لمناسك العمرة، اللهم تقبل مني واقبلني في رحمتك، اللهم أجرني من جهنم وعذابها، اللهم ارزقني حجاً قريباً لبيتك الحرام يا رب العالمين.
العبارة التاسعة
  • الحمد لله الذي أعانني على تمام عمرتي، الحمد لله الذي منحني هذا الشرف العظيم، الحمد لله الذي جعلني من زوّار بيت الله الحرام، اللهم تقبّل مني واقبلني عبداً طائعاً عابداً شاكراً لك يا رب.
العبارة العاشرة
  • جعل الله عمرتي عمرة مقبولة، وأسأله تعالى أن لا يحرمني فضل أداء هذا المنسك، وأن يستجب لي دعائي ورجائي، وأن يجعلني من عباده الصالحين، المُتقين، اللهم آمين يا رب العالمين.
العبارة الحادية عشر
  • اللهم يا مقسّم الأرزاق، ويا مجيب الدعوات، اللهم كما مننت علي بعمرة لبيتك الحرام، منّ علي بحج قريب لكعبتك المشرفة بإذنك يا رب العالمين، يا مجيب دعوة الداعين.
العبارة الثانية عشر
  • لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك لبيك، لبيك اللهم في كل ساعة، وفي كل خطوة، وفي كل عمل أعمله، اللهم لك الحمد على تمام الطاعة.

عبارات بعد الانتهاء من العمرة pdf

أداء العمرة من أفضل القربات وأحسن الطاعات، وقد تم ذكر عدد من العبارات والأدعية في هذا المقال، والتي يمكن ترديدها بعد الانتهاء من العمرة، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه الأدعية والعبارات أن يجدونها في الملف التالي “من هنا” الموجود بصيغة pdf وهو جاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , العمرة.. معناها.. حكمها.. وأحوالها , 2024-04-23

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *