ما يقال لمن رجع من العمرة

العمرة هي زيارة المسلم لبيت الله الحرام للقيام بأعمال العمرة المخصوصة، وقد أوجب الله تعالى العمرة على عباده مرة واحدة في العمر لمن استطاع إليها سبيلا، وأداء العمرة هي سبب في تكفير ذنوب العبد وخطاياه، فقد وعد الله من يؤدي العمرة بالأجر الكبير والثواب العظيم منه سبحانه، وهناك عبارات بعد الانتهاء من العمرة، وعبارات أيضاً تُقال لمن رجع من العمرة، وتالياً بعض هذه العبارات.

ما يقال لمن رجع من العمرة

فيما يلي عبارات تقال بعد الانتهاء من العمرة: [1]

العبارة الأولى
  • عمرة مباركة ومقبولة بإذن الله تعالى، أعطاك الله من نعيمه، وجعل هذه العمرة في ميزان حسناتك.
العبارة الثانية
  • مبارك العمرة، ومبارك لك هذا الأجر الكبير، والشرف العظيم، وهذا التكريم الكبير الذي خصّك به الله تعالى، فزيارة بيته الحرام من أفضل القربات والأعمال التي تقرّبت بها إلى الله تعالى.
العبارة الثالثة
  • جَعل الله تعالى عمرتك مقبولة، وذنبك مغفوراً، وسعيك مشكوراً، وأثابك على عملك العظيم الذي قمت به لوجه الله تعالى ورغبة في رضاه وطاعته والقرب منه.
العبارة الرابعة
  • الحمد لله الذي أعادك سالماً معافىً إلى أهلك وأقاربك، ومبارك لك هذا الشرف الكبير الذي اختصك به الله تعالى بأن جعلك من زوّار بيته الحرام، ومبارك لك الصلاة في أطهر بقاع الأرض وأجملها.
العبارة الخامسة
  • أبارك لك هذا العمل الفضيل، وأبارك لك عودتك سالماً إلى أهلك وأحبتك، وأتمنى من الله تعالى أن يُعينك على أداء العمرة مرة ثانية، وثالثة، ورابعة وأن يمنّ عليك بزيارة مسجده الحرام مرات ومرّات.
العبارة السادسة
  • الحمد لله على عودتك من أطهر وأجمل بقاع الدنيا، والحمدلله الذي سهّل لك طريق زيارة بيته الحرام، وإن شاء الله تكن عمرتك مقبولة بإذنه تعالى.
العبارة السابعة
  • تقبّل الله منك عُمرتك، وجعلها في ميزان حسناتك، وجعلك من زوار بيته الحرام في كل سنة وكل عام، وأتمنى من الله تعالى أن يمنّ علي ويجعلني من زوار بيته اللهم آمين.
العبارة الثامنة
  • حططت أهلاً، ووطئت سهلاً، وبوركت عمرتك، وسعيك في سبيل الله تعالى، تقبّل الله لك طاعتك، وشكراً لك على مجهودك العظيم، واستجاب الله دعاءك بإذنه تعالى.
العبارة التاسعة
  • أهلا بك يا زائراً لبيته الحرام، أهلاً بك وسهلاً، مبارك عليك الفضائل والخيرات التي حصدتها في عمرتك، وجعل الله تعالى هذه العمرة عُمرة خير وبركة عليك، وفتح الله تعالى لك كل أبواب الخير والسعادة بإذنه تعالى.
العبارة العاشرة
  • عمرة مباركة، وأسأل الله تعالى العظيم رب العرش العظيم، أن يجمعني وإياك على حوض النبي صلى الله عليه وسلم، وأن نلتقي في العام القادم وإياك في بيت الله العتيق للحج في بيته الحرام أطهر البيوت على وجه البسيطة.
العبارة الحادية عشر
  • تقبّل الله منك منسكك، وأطال عمرك، وعظّم من أجرك وفضلك عنده سبحانه، وتقبّل دعاءك، ورزقنا معك الذهاب لبيته الحرام في العام القادم.
العبارة الثانية عشر
  • حمداً لله على سلامتك، أشكره وأحمده على الفضل العظيم الذي اختصك به، بأن جعلك من زوار بيته الحرام، وأتمنى من الله تعالى أن تكون هذه العمرة عمرة مقبولة، مغفوراً فيها ذنبك، مقبول بها عملك، اللهم اجعل الهداية طريقك وممشاك، ورزقنا وإياك زيارة بيته العتيق بإذنه تعالى.
العبارة الثالثة عشر
  • أنار الله طريق عَودتك من أطهر البقاع على وجه الدنيا، إنه لشرف لا يعادله شرف، وفضل لا يعادله فضل، زيارة بيت الله الحرام من أفضل القُربات وأحسن الأعمال، ومبارك لك دعواتك أمام بيته الحرام، وجعل الله عمرتك مقبولة.
العبارة الرابعة عشر
  • عودة مباركة ميمونة من مناسك العمرة، جعل الله تعالى لك في كل خطوة سلامة، وجعلك سالماً معافىً، وغفر لك، ورزقك حجاً قريباً.

ما يقال لمن رجع من العمرة pdf

العمرة من أفضل القربات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وقد ذُكرت بعض العبارات تقال للعائد من العمرة، ويمكن لكل الأشخاص المهتمين بهذه العبارات أن يجدوها ضمن ملف pdf يمكن تحميله من خلال الرابط التالي “من هنا” والملف جاهز للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , العمرة.. معناها.. حكمها.. وأحوالها , 2024-04-23

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *