دعاء اللهم مع بداية عام دراسي جديد

إن بداية كل عام دراسي جديد تكون مليئة بالكثير من المشاعر المختلطة ما بين الشعور بالحماس لاستكشاف أمور جديدة، وما بين الشعور بالخوف لما هو قادم، ولهذا فإن الجميع يلجأ إلى الله تعالى، ويدعو بالتوفيق في أيام الدراسة، والوصول إلى النجاح.

اللهم مع بداية عام دراسي جديد

فيما يلي أدعية بداية العام الدراسي الجديد:[1]

دعاء اللهم مع بداية عام دراسي جديد
  • اللهم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، ربي أدعوك بأسمائك الحسنى، ربي اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقه قولي.
  • ربي أسألك الخير فيما هو قادم، اللهم يسر لي أموري، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا.
أدعية بداية العام الدراسي الجديد مكتوبة
  • اللهم إنك أنت اللطيف بعبادك، فاللهم دبر لي أمري، وسهل لي طريق طلب العلم، اللهم إنك المعين، فأعني على ما أنا مقدم عليه، اللهم نور قلبي وقلوب جميع زملائي بالعلم، اللهم زين عقولنا فيه، اللهم أكرمنا به.
  • ربي إني أسألك الخير بما هو قادم، اللهم سهل طلب العلم، واجعله زينة نتزين بها، اللهم يسر جميع الأمور في العام الدراسي الجديد، ووفق الجميع بما يفيدهم.
دعاء بداية العام الدراسي الجديد مستجاب
  • اللهم يا ميسر العسير سهل على جميع الطلاب طلب العلم في العام الدراسي الجديد، وكن عوناً لهم يا الله، ربي إني أسألك التوفيق لهم، اللهم إني أدعوك أن تُنير لهم طريقهم، وأن ترشدهم إلى ما ينفعهم، اللهم إني أسألك أن تحقق للجميع أحلامهم، وأن تقر أعينهم بما يتمنونه.
  • ربي أسألك أن تنير عقول جميع الطلاب في العام الدراسي الجديد، وأن توفقهم في دراستهم، اللهم إني أدعوك أن تجعل النجاح في طريقهم، وأن تبعد عنهم طريق الفشل، اللهم هيأ لهم الطريق، وسهل عليهم كل صعب.
أدعية بداية العام الدراسي الجديد تويتر 
  • اللهم مع بداية العام الدراسي الجديد أدعوك بأن تنزل على الجميع بنور العلم، وأن تجعلهم يرزقون بحسن الاستماع، اللهم يسر على الجميع طريق النجاح، اللهم باعد بينهم وبين الفشل.
  • ربي مع بداية العام الدراسي الجديد أسألك التوفيق، وأدعوك بالخير لما هو قادم، ربي ارزقنا فرحة النجاح، ولا تحرم الجميع من التحلي بنور العلم، والاستمتاع بفرحته.

أدعية بداية العام الدراسي الجديد Pdf

مع بدء كل عام دراسي جديد يكون هناك الكثير من الأجواء المختلفة، والتي تتنوع ما بين الشعور بالفرحة والسعادة للجميع لرؤية زملائهم مرة ثانية، وأجواء مليئة بالشعور بالحماس والتفاؤل تجاه تحقيق النجاح، كما أنه قد يشعر البعض بالقلق، ولكنه يتجه إلى الدعاء بالتوفيق، ويسأل الله النجاح، ولهذا نوفر تلك الأدعية في ملف بصيغة Pdf “من هنا“؛ ويمكن طباعته بسهولة.

المراجع

  1. islamweb.net , دعاء الامتحانات والمذاكرة , 2024-03-22

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *