أجمل كلام عن الصبر على البلاء

إنّ الصّبر على البلاء هي إحدى الصّفات المميّزة التي يتمتّع الإنسان المُسلم بها، لأنّه قد علّق قلبه بالله تعالى، فلا يُخيفه أمر، ولا يخشى سوء عاقبة، وهي إحدى الصّفات التي تسمو بالقلب لتصل به إلى أعلى درجات اليقين والإيمان بالله تعالى، وفي ذلك تُطْرَح باقة مميّزة من أجمل كلام عن الصّبر، والصّبر على البلاء عند المُسلم.

أجمل كلام عن الصبر

فيما يلي باقة من أجمل كلام عن الصبر والصبر على البلاء:

  • إنّ الصّبر هو إحدى النِعم العظيمة التي يرتاح القلب بها من عناء القهر، ومن ضيق الفكر، ومن تقلّبات الدّهر، هي تلك الحالة السّامية التي لا يصل إليها الإنسان إلّا بعد سنوات من الإيمان التام والمُطلق.
  • سوف يبقى الصّبر آيةً على جبين الخير، ونعمةً من النِعم التي لا يُمكن قياسها بشيء آخر، لأنّ الصّبر هو مفتاح الفرج، ومفتاح النّصر، ومفتاح الثّبات والوصول واليقين بالله -سبحانه- وتعالى، فاللهم علّق قلوبنا إليك.
  • إنّ الصّبر على البلاء هو السّمة المميّزة التي يشترك بها جميع السّلف الصّالح، فهم قدوة الخير التي يُستدلُّ بها على طريق النّجاة، وما أعظم من عمل رجل، أصابه خير فشكر، وأصابه شرّ فصبر.
  • سوف نصبر على هُموم الدّنيا، وعلى تقلّبات الدّهر، لأنّنا على أمل مربوط عِقده عند الله سبحانه وتعالى، فهو الخالق العظيم الذي أمرنا أن نسير إليه في كلّ ظرف، وأن لا نلجأ سِوى إلى بابه الكريم.

كلام عن الصبر بالصور

فيما يلي يتم طرح باقة من الصّور التي تشمل على عبارات وكلام عن الصبر:

كلام عن الصبر بالصور
كلام عن الصبر بالصور
كلام عن الصبر بالصور


كلام عن الصبر والثقة بالله

فيما يلي باقة مميّزة من أجمل كلام عن الصّبر مكتوب:

  • إنّ الصّبر هو الاختبار الأهم الذي يتوجّب على المُرور منه، فهو القاعدة التي تنطلق منها بقيّة الصّفات، فمن استطاع أن يمتلك الصّبر، فقد فاز فوزًا عظيمًا.
  • إنّ الإنسان الصّبور هو إنسان مؤمن بالله -سبحانه- وتعالى، فقد هذا الشّخص أنّ مقادير الأمور كلّها بيد الله، وأنّ الحلّ والعقد عند الخالق الكريم الذي لا يعجزه أمر.
  • يستطيع الإنسان الصّبور أن يصل بصبره إلى أعلى درجات النّجاح والتميّز، بينما يعجز الإنسان العجول من تحقيق أيّة أهداف أو طموحات، ولذلك فرض الله على عباده تلك الصِفة، وجَعل لهم في رمضان دروسًا عظيمة عن ذلك.
  • إنّ الصّبر على البلاء هو نعمة الله التي يهبها للمؤمنين من عباده، وهي نافذة اليقين التي يصل من خلالها الإنسان إلى أعلى درجات النّور الإيماني، فاللهم اكتبنا عندك في المؤمنين، وفي صحبة الصّابرين.
  • إنّ طريق الثقة بالله تعالى هي الطّريق المًُختصرة التي يصل من خلالها الإنسان إلى أعلى درجات الفرح والسّعادة، وهي من الطّرق المُباركة التي تزيد راحة الإنسان وسعادته في الدّنيا وفي الآخرة.
  • سوف يبقى صبرنا هو السِمة العظيمة التي نفتخر بها؛ لأنّنا أمّة الإسلام التي أمرها الله بالشّكر عند النِعم والصّبر عند المِحن، فهي بذلك قد سادت الأمم، وحقّقت المجد وظفرت بالنّصر وأعلى القيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *