مقدمة عن استقبال شهر رمضان المبارك

شهر رمضان الكريم هو شهر العبادات والخير، إذ يستعد سائر المسلمين بمشاعر عارمة من الفرح والسرور لاستقبال هذا الشهر الفضيل، واستقبال بشائره.

مقدمة عن استقبال شهر رمضان المبارك

فيما يلي مقدمة عن استقبال شهر رمضان المبارك:

النموذج الأول  ها قد أتى شهر رمضان الكريم، الذي فيه الصيام هو الركن الرابع من أركان الإسلام، الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم، الذي تكثير فيه الحسنات بسبب الأعمال الصالحة من الصيام والقيام والصدقة والزكاة وغيرها من العبادات الصالحة لوجه الله تعالى.
النموذج الثاني ها نحن بصدد استقبال شهر رمضان، شهر الصوم وتلاوة المصحف الشريف، والعتق من النار، وهو رحمة من الله على عباده، ومغفرة من كل ذنب، شهر القيام والعبادات والصدقات، ورمضان مجيب الدعوات، الشهر الذي ترفع فيه درجات المسلمين، وتفغر به سيئاتهم.

مقدمة عن فضل شهر رمضان المبارك

فيما يلي مقدمة عن فضل شهر رمضان المبارك:

  • شهر رمضان الكريم ذو فضل كبير على العباد، فهو فرصة لتطهير النفس وتهذيبها، كما أنه فرصة للتخلص من السيئات والأخلاق الموحشة مثل البخل والكره والحقد، وفرصة لتهذيبها بما يرضي الله وتمكين الأخلاق الحسنة مثل الكرم والجود ومساعدة الغير.
  • شهر رمضان هو مجاهدة للنفس فيما يرضي الله -سبحانه- وتعالى، والتخلل بالعبادات التي تقربنا منه جل جلاله، وهو فرصة للتكفير عن الذنوب ومضاعفة الحسنات، ناهيك عن الفوائد والحكم الكبيرة، فهو مفيد جدًا لجسم الإنسان وإنعاش صحته.

المراجع

  1. islamweb.net , كيف نستقبل رمضان , 2024-02-12

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *