مقدمة وخاتمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لاي تقرير

تشكل مقدمة وخاتمة التقارير بشتى أنواعها عناصر هامة في أثناء كتابة التقارير، إذ تلعب المقدمة دورًا هامًا في جذب انتباه القارئ، وهي خطوة هامة لإبراز أهمية الموضوع المطروح في التقرير، كذلك الخاتمة تعد بمثابة فرصة لتلخيص الغاية وأهداف محتوى التقرير.

مقدمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لاي تقرير

فيما يلي نماذج مقدمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لأيّ تقرير:[1]

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، في مقدمة هذا البحث الذي غايته إنارة دروب العلم والمعرفة، بالعلم والحكمة، لنغوص معكم في بحار العلم والمعرفة، لنستكشف معلومات قيمة حول “موضوع التقرير”، تحت عنوان “عنوان التقرير”، والذي سيقدم مجموعة متنوعة المعلومات حول “مجال التقرير”، والتي تغطي جوانب علمية مثيراً في هذا المجال.

النموذج الثاني

انطلاقًا من أهمية “مجال دراسة التقرير”، والتي تكمن في كونه يقدم فهمًا للكون من حولنا، أقدم تقريرًا تحت عنوان “عنوان التقرير” يغوص في بحار المعرفة والعلم، وبالتحديد في “موضوع التقرير”، الذي يمتلك إلى حد بعيد أهمية بالغة في الحياة والتطور العلمي والتقني الحاصل.

خاتمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لأي تقرير

فيما يلي نماذج خاتمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لأيّ تقرير:[2]

النموذج الأول

ختامًا، أشكر الله -سبحانه وتعالى- الذي وفقني في كتابة هذا التقرير تحت عنوان “عنوان التقدير”، وأسأله أن يكون قد أضاف قيمة علمية، ومعنوية لكم، وقد نال إعجابكم، والذي قدمنا من خلاله محتوى يلامس القلوب، ويثري العقول، مليء بالمعلومات الشيقة والمفيدة حول “موضوع التقرير”، بالاستعانة بالمراجع العلمية التي اعتُمدت سابقًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني

وفي ختام هذا التقرير، وجب التنويه حول أهمية “مجال التقرير” الذي يمنحنا فهمًا متعمقًا ل “موضوع التقرير”، كما نستنتج أن “عنوان البحث” أدى دورًا هامًا في العلوم والتقنية المعاصرة، وقد تطرق التقرير بشكل علمي حول الكثير من النقاط “أهداف التقرير”، كذلك قدم مجموعة وافية المعلومات المأخوذة عن مراجع علمية عالمية.

مقدمة وخاتمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لاي تقرير pdf

يمكن الاطلاع وتحميل مقدمة وخاتمة تقرير مباشرةً “من هنا“، إذ يحتوي هذا الملف على نماذج عدة من المقدمات والخواتيم الجاهزة للتقارير بصيغة pdf.

مقدمة وخاتمة تقرير جاهزة قصيرة تصلح لاي تقرير doc

يمكن الاطلاع وتحميل مقدمة وخاتمة تقرير مباشرةً “من هنا“، إذ يحتوي هذا الملف على العديد من المقدمات والخواتيم الجاهزة للتقارير بصيغة docx.

المراجع

  1. citewrite.qut.edu.au , How to write a report , 2023-12-11
  2. colelearning.net , Reports conclusions , 2023-12-11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *