هل العاده السریه تؤثر على الانجاب

إن العادة السرية هي سلوك شائع يقوم به الأشخاص من الجنسين بمختلف الأعمار، وتتم من خلالها الاستثارة الجنسية، وقد يمارسها الأشخاص بشكل يومي ومفرط، ويمارسها البعض بشكل معتدل أسبوعي أو شهري.

هل العاده السریه تؤثر على الانجاب للرجال

لا، لا تؤثر العادة السرية على الإنجاب عند الذكور، ولا يوجد تأثير مباشر من الاستمناء على الخصوبة، وبالتالي لا تسبب العادة السرية العقم، وبالرغم من ذلك ينصح بعدم الإفراط في ممارسة العادة السرية، لأن ممارستها بكثرة يؤثر في الرغبة الجنسية، وانخفاض الحاجة إلى الجماع، إضافة إلى حدوث تهيج الجلد.

هل تؤثر العادة على الإنجاب للبنات

لا، لا تؤثر العادة السرية على الإنجاب للبنات، فلم يتم ربط ممارسة العادة السرية بانخفاض معدل الخصوبة عند المرأة، إلا أن الإفراط في ممارسة العادة السرية للبنات له عدة أضرار كالالتهابات التناسلية، وحدوث العدوى البولية، واحتمالية فقدان العذرية في حالة ممارستها قبل الزواج بطريقة خاطئة، وانخفاض الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى تأثيرات سلبية على الحالة النفسية.

هل العادة سرية تؤثر على الذكاء

لا تؤثر العادة السرية على معدل الذكاء عند الشخص، ولا يوجد أي دراسات تربط ممارسة العادة السرية بانخفاض معدل الذكاء، إلا أن الإفراط في ممارسة العادة السرية يمكن أن يؤدي إلى شعور الشخص بالتعب والخمول، وأحيانًا النعاس؛ وبالتالي تلعب دورًا في قدرته على التركيز.

هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الأشهر الأولى

لا تؤثر العادة السرية على الحامل في الأشهر الأولى، وذلك في حال عدم وجود توصية طبية بعدم ممارستها، إلا أنه ينصح بعدم ممارسة الحامل للعادة السرية عند وجود بعض الأعراض أو المشاكل كالمخاض المبكر، ووجود مشاكل في المشيمة، وتمزق الكيس السلوي.[1]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *