عبارات عن صلاة الفجر

صلاة الفجر أو صلاة الصبح أداؤها في وقتها يترتب عليه الفضل الكبير والأجر العظيم عند الله تعالى مثلها مثل باقي الصلوات، ووقت صلاة الفجر هو الوقت الذي يكون فيه الناس نياماً، لذا فأداء ركعتي صلاة الفجر خير من الدنيا وما فيها.

عبارات عن صلاة الفجر

فيما يلي بيان لعدد من العبارات عن صلاة الفجر: [1]

العبارة الأولى
  • صلاة ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها، وهي أولى الصلوات التي يفتتح بها المسلم يومه، لذا يترتب على أدائها الأجر العظيم والثواب الكبير عند الله تعالى.
العبارة الثانية
  • صلاة الفجر لا يُصليها على وقتها إلا من اصطفاه الله تعالى من عباده المُخلصين، والذين يستحقون الأجر والثواب من رب العالمين.
العبارة الثالثة
  • صلاة الفجر تأتي في ظلمة الليل وعتمته، وذلك حتى يُميز الله تعالى عباده المخلصين الطائعين له من غيرهم، وحتى يُفضّلهم في الجزاء يوم القيامة.
العبارة الرابعة
  • صلاة الفجر أدائها في وقتها هو سبب لفتح أبواب الرزق، وكل الأبواب المغلقة أمام مُصليها، لذا فمن أجمل أنعم الله تعالى على عباده أن منّ عليهم بصلاة الفجر.
العبارة الخامسة
  • صلاة الفجر هي الصلاة التي تملأ القلب بالنور والسرور والبهجة، وهي البوابة الرئيسية للدخول إلى يوم جديد، يوم مفعم مليء بالنشاط، والحيوية، وطاعة الرحمن.
العبارة السادسة
  • صلاة الفجر تملأ القلوب طمأنينة وأمناً، وفيها البركة والراحة والسرور، ولا يَقوى عليها إلا كل شخص تقي يخاف الله تعالى، ويخاف من سخطه وعذابه إن هو ضيّع أداءها في وقتها، فمن أجمل نعم الله على عباده محافظتهم على صلاة الفجر.
العبارة السابعة
  • صلاة الفجر هي اختبار للمسلم في كل صباح عن مدى قوة إيمانه، وقدرته على محاربة النعاس، والنوم الهانئ في سبيل أداء الصلاة على وقتها، فهي خير من النوم.
العبارة الثامنة
  • ليس هناك شيء أجمل من أداء صلاة الفجر على وقتها، فهي سبب في النور والسرور، وسبب في تغيّر سلوك المسلم وتفكيره، وبها تتحصل البركة والخير والسعة اللتان يفتقدهما العباد هذه الأيام.
العبارة التاسعة
  • هنيئاً لكل من سمع نداء الفجر، وسارع إلى تلبيته، فالنداء هو عام وشامل لكل مسلم كبير أو صغير، رجل كان أو امرأة، فتلبية النداء هي بشرى لمُلبيه بأن يرزقه الله، ويفتح عليه من أبواب البركة والخير والطمأنينة والسعادة.
العبارة العاشرة
  • لقد جعل الله تعالى صلاة الفجر بمثابة اختبار وامتحان لنا جميعاً، امتحان لنا بترك لذيذ النوم، والفراش الدافئ الناعم، والمسارعة إلى المساجد لصلاة ركعتي الفجر اللذين هما خير من الدنيا وكل ما فيها، فهنيئاً لمن يجدد عهده مع الله في كل يوم بمحافظته على أداء الفجر في وقته.
العبارة الحادية عشر
  • صلاة الفجر هي الراحة بعد التعب، وهي الأمل بعد طول العتمة، وهي السعادة التي تغمر الشخص في بداية يومه، وصلاتها في وقتها هي سلامة للشخص من النفاق، ودليل قاطع على حبه لربه، وخضوعه لكل أوامره.
العبارة الثانية عشر
  • إن طعم الحلاوة والسعادة لا يُذيقها سوى مصلي الفجر، فكم من مسلم ترك أداءها تهاوناً فيها، وكم من مسلم اختار لذة النوم على لقاء ربه، فاللهم اجعلنا من أهل الفجر وخاصته، واختصنا دون غيرنا لأداء ركعتي الفجر في وقتهما.

عبارات عن صلاة الفجر pdf

صلاة الفجر هي الراحة النفسية، والطمأنينة، والسرور الذي يبتدأ به المسلم يومه، وقد حث الشرع الحنيف على المحافظة عليها لما يترتب على أدائها في وقتها من أجر كبير، وذُكر في المقال السابق عدداً من العبارات عن صلاة الفجر، ويمكن لكل الأشخاص الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , صلاة الصبح هي صلاة الفجر , 2024-07-07

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *