عبارات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1446

السنة الهجرية هي من أجمل المناسبات العطرة التي يستذكرها المسلمون، ففي هذا اليوم هاجر النبي -صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة فاراً بدعوته، من أجل أمته الإسلامية.

تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

فيما يلي عبارات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة: [1]

العبارة الأولى
  • أهنئ العالم العربي والإسلامي أجمع بهذه المناسبة العظيمة الكريمة، التي أنعم بها الله تعالى على أمته، فكانت الهجرة النبوية بداية لكل خير للأمة المحمديّة جمعاء.
العبارة الثانية
  • إن من أجمل المناسبات هي مناسبة يوم الهجرة النبوية، فهذه مناسبة عزيزة وغالية على قلب كل شخص، فكم أتمنى من الله تعالى أن يديم على أمته نعمة الإسلام ونعمة الإيمان.
العبارة الثالثة
  • اللهم إني أسألك برحمتك ومغفرتك التي وسعت كل شيء، اللهم بارك لنا في كل أيامنا وسنيينا، اللهم اجعل يوم الهجرة النبوية يوم خير وبركة وسعادة علينا أجمعين يا رب العالمين.
العبارة الرابعة
  • أقدم وأرفع أجمل التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية بمناسبة هذه المناسبة العطرة، مناسبة الهجرة النبوية، يوم الهجرة هو يوم مبارك عظيم، هاجر به النبي -صلى الله عليه وسلم- فاراً بدعوته من أعدائه، فاللهم اجعلنا من أحسن خلقك خُلُقاً، واجمعنا على حوض نبينا صلى الله عليه وسلم.
العبارة الخامسة
  • “كل سنة وصحيفتك أحسن عملًا وقلبك أكثر صفاءً ولسانك أكثر رطبًا بالدعاء لي، عام سعيد وعمر ومديد لكم بإذن الله بمناسبة رأس السنة الهجرية التي أدعو الله لكم فيها أن تكون سنة مليئة بالخير والبشارات”.

العبارة السادسة
  • “أرق التهاني المكتوبة بأصدق المشاعر لأغلى أحبة على قلبي في الوجود، كل عام وأنتم إلى طاعة الله أقرب، وأتمنى لكم المزيد من السعادة والتوفيق في العام الجديد بإذن الله”.
العبارة السابعة
  • “أعجز عن وصف فرحتي بقدوم العام الهجري الجديد، فقد مضى عام مررنا فيه بالكثير، واليوم نستقبل عاماً هجرياً جديداً نسأل الله أن يحمل لنا كل الخير والسعادة، وأتمنى من الله في هذه المناسبة السعيدة وهي حلول العام الهجري الجديد، أن يكون القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وأن يرزقنا الله الهداية والمحافظة على الطاعات”.
العبارة الثامنة
  • “أمنياتي في هذا العام الهجري الجديد هي أن يحفظ الله كل أهلي وأصدقائي والمقربين إلى قلبي، ويرحمهم ويقرب إليهم كل خير، وكل عام وأنتم بألف خيرٍ يا أغلى الناس”.
العبارة التاسعة
  • “كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، وندعو الله -عز وجل- أن تظل أبواب السماء مفتوحة لمنحنا الرحمة والبركات طوال العمر. مع اقتراب رأس السنة الهجرية الجديدة أتوجه لكم بخالص المحبة والود والأمنيات بالخير، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب”.
العبارة العاشرة
  • “مباركٌ للجميع قدوم العام الهجري الجديد، وأقول لكم في هذه السنة الهجرية الجديدة، أدام الله تعالى عليكم النّعم، ورزقكم من فضله، وحقّق لكم ما تريدون، وجعل جميع أحلامكم حقيقةً وواقعاً، أتمنى لكم جميعاً سنة هجرية جديدة مزدهرة ومباركة، وأتمنى لكم عامًا ناجحًا ومثمراً، عام هجري سعيد”.
العبارة الحادية عشر
  • “كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، عامًا جديدًا جميلًا أسأل الله أن يعيده عليكم بالخير واليمن والبركات. أتمنى أن تكون أمامنا سنة هجرية إسلامية جديدة مجيدة ومبهجة ومزدهرة، وكل عام وأنتم جميعاً بخير، والحمد لله على نعمة الإسلام وصلى الله، وسلم على نبينا محمد خاتم الأنبياء”

تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة pdf

مناسبة السنة الهجرية هي مناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مسلم ومسلمة، ففي هذا اليوم يتم استذكار أمجاد الإسلام والمسلمين، وبداية نشر الدعوة على يد النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ذُكر في المقال السابق عدداً من عبارات التهنئة بهذه المناسبة، يمكن لكل الأشخاص الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي “من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. islamqa.info , حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد , 2024-07-05

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *