اجمل ما قيل في راس السنة الهجرية 1446

يستذكر العالم العربي والإسلامي في رأس كل سنة هجرية؛ تضحيات النبي صلى الله عليه وسلم، من أجل تأدية الرسالة، وإيصال الأمانة، لذا تعتبر رأس السنة الهجرية مناسبة للدعاء للنفس والغير، وهي مناسبة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والطلب من الله تعالى بأن يجمعنا عند حوضه.

اجمل ما قيل في راس السنة الهجرية

فيما يلي أجمل ما قيل في رأس السنة الهجرية: [1]

العبارة الأولى
  • “إنّ السنة الهجرية الجديدة هي فُرصة ذهبية كبيرة للمُسلم الرَّاغب في تغيير أفعاله وأقداره إلى الأفضل، فتفيض النّفس بالدّعاء مع تلك المناسبة الدينية العظيمة، وأجمل ما قيل في السنة الهجرية الجديدة”.

العبارة الثانية
  • “السنة الهجريّة الجديدة هي مناسبة الخير التي نُحبّها، هي تلك المشاعر الأنيقة التي تفيض بالقلب، لأنّ المسلم على يقين بأنّ الأقدار بيد الله تعالى، دُمتم في رعاية الله”.

العبارة الثالثة
  • السنة الهجرية الجديدة هي من أجمل المناسبات التي تمر علينا، وهي مناسبة لاستذكار أمجاد الإسلام والمسلمين، والانتصارات التي حققوها، وفرصة أيضاً للتمسك بديننا الإسلامي أكثر من السابق.
العبارة الرابعة
  • السنة الهجرية هي سنة هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- في سبيل الدعوة، وهجرته ومخاطرته في حياته من أجل هذه الأمة، فكم نحن مدينون لنبينا -صلى الله عليه وسلم- في هذه المناسبة العَطرة.

العبارة الخامسة
  • إن بداية كل سنة هجرية؛ هي بداية للخير الوفير، وهي بداية أمل، وهي فرصة للتغيير نحو الأفضل، ومناسبة لشكر الله تعالى بأن أنعم علينا بنعمة الإسلام والإيمان.
العبارة السادسة
  • لقد ترك لنا النبي -صلى الله عليه وسلم- بصماته الواضحة في السنة الهجرية، فكانت بداية السنة الهجرية هي بداية للخير الوفير الذي عم على الأمة الإسلامية كلها.
العبارة السابعة
  • “إنّ من رحمة الله -سبحانه وتعالى- أن يمنح الإنسان المُسلم فرصًا كثيرة وعديدة، فنشكر الله على تلك النعمة، ونُبارك للأهل والأحبة في كلّ مكان كلّ عام وأنتم بألف خير”.

العبارة الثامنة
  • “الهجرة النبوية هي البداية المشرقة للتاريخ الإسلامي، فقد بدأ المسلمون تقويمًا جديدًا هو تقويم السنة الهجرية، الذي جعل لهم هوية خاصة يتميزون بها عن باقي الأمم، ورأس السنة الهجرية هو اليوم الذي يجدد هذه الذكرى ويشعرنا بعظمتها”.
العبارة التاسعة
  • ” لقد كان الهدف العظيم من الهجرة هو إنقاذ رسالة الإسلام الجديدة، وبناء مجتمع جديد يزدهر فيه الإسلام، وينتشر في كل أنحاء العالم، وقد ترك صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أقاربهم ومنازلهم وثرواتهم وأعمالهم وأراضيهم في مكة من أجل الهجرة في سبيل الله ومع الرسول، فيا لعظمة هؤلاء الرجال”.
العبارة العاشرة
  • “ينبغي أن يكون استقبال السنة الهجرية الجديدة حافلًا بالإنجازات التي يقدمها المسلمون في كافة المجالات، وبداية لخطط مستقبلية مبدؤها التعاون على الخير والنفع لعامة المسلمين ونصرتهم، وعلى المسلم أن يكون متحليًا بالإيمان والعزيمة التي جعلت النبي محمد _عليه الصلاة والسلام_ يكمل هذه الرحلة العظيمة من مكة إلى المدينة المنورة”.
العبارة الحادية عشر
  • “تعطينا الهجرة النبوية الشريفة العديد من الدروس والعبر التي يمكننا الاستفادة منها، فقد وحَّد المسلمون كلمتهم في فجر التاريخ الإسلامي، ونالوا حياةً أفضل برفقة أفضل معلم شهدته البشرية على الإطلاق”.

اجمل ما قيل في راس السنة الهجرية

إن مناسبة السنة الهجرية هي من أجمل المناسبات التي يمكن أن ننسج لها أحلى الكلمات والعبارات، لذا ذكر في المقال السابق عدد من العبارات والكلمات الخاصة بهذه المناسبة؛ حيث يمكن لكل شخص مهتم بهذه العبارات الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي”من هنا” فهي موجودة بصيغة pdf وجاهزة للطباعة.

المراجع

  1. islamweb.net , الهجرة النبوية إلى المدينة , 2024-07-05

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *