افضل سوره تقرا في يوم عرفه

يجتمع الحجاج في يوم عرفة لتأدية الركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقوف على جبل عرفات، حيث يتم قراءة سور القرآن الكريم، والدعاء لله عز وجل، وترديد دعاء الحج “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

افضل سوره تقرا في يوم عرفه

لا يوجد سورة قرآنية محددة بعينها يفضل قراءتها في يوم عرفة، فجميع السور في القرآن الكريم مباركة، ويحبب قراءتها في هذه الأيام المباركة، وقد ذكر العديد من العلماء عن فضل بعض الآيات القرآنية في يوم عرفة كسورة الفاتحة، وسورة الحج، وسورة البقرة، وسورة آل عمران، وسورة الملك، وسورة يس، وسورة الكهف، وسورة الرحمن، سورة الواقعة.[1]

افضل دعاء في يوم عرفة

فيما يلي أفضل الأدعية في يوم عرفة:

الحمد لله الذي هدى من الضلالة، وبصر من العماية، وفضل على كثير ممن خلق تفضيلا. الحمد لله رب العالمين، ملء السماوات والأرض. اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اللهم لا تطوِ يوم عرفة علينا إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا وغفرت ذنوبنا وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا واستجبت دعواتنا، وأعطيتنا أمنياتنا وقضيت حاجاتنا وشفيت مرضانا، وأصلحت حالنا وحال أهلنا وأبنائنا، وغفرت لموتانا وعتقت رقابنا من النار يا رحيم.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنا نسألك عفوك وودك وحبك وقربك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم اجمعنا مع الأبرار الصادقين الذين يأخذون بأيدينا إلى ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، ويسر أمورنا وفرج همومنا واستر عيوبنا وأصلح أحوالنا واغفر لنا ووالدينا وتوفنا وأنت راض عنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

المراجع

  1. islamweb.net , الذكر والدعاء في يوم عرفة , 2024-06-15

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *