خطبة عن فضائل يوم عرفة pdf جديدة 2024

يعتبر يوم عرفة من أيام الله -سبحانه- وتعالى، إذ شرف الله الواحد الأحد هذا اليوم المبارك بالعديد من الفضائل، وجعله أحد أفضل الأيام، وهو يوم إكمال الدين وإتمام نعمة الإسلام علينا، كما أنه يوم عبادة تكفر الذنوب، وتعتق الرقاب من النار.

خطبة عن فضائل يوم عرفة pdf

يمكن الاطلاع وتحميل خطبة عن فضائل يوم عرفة مباشرةً “من هنا“، إذ يحتوي هذا الملف على خطبة جاهزة وجديدة تتحدث عن فضائل يوم عرفة المبارك، وهو بصيغة pdf وجاهز للطباعة.

خطبة عن فضائل يوم عرفة

فيما يلي خطبة عن فضائل يوم عرفة:[1]

  • إنَّ الحمدَ للهِ نحمدُه ونستعينُه ونستهديْه ونشكرُه ونعوذُ بالله مِن شرورِ أنفسِنا ومن سيئاتِ أعمالِنا، منْ يهدِ اللهُ فلا مُضلّ لَه، ومَن يُضلِل فلا هادِيَ له، وأشهدُ أن لا إلهَ إلا اللهُ وحدَه لا شريكَ له ولا مثيلَ له، وأشهدُ أنّ سيّدَنا وحبيبَنا وعظيمَنا وقائدَنا وقرّةَ أعيُننا محمّدًا عبدُه ورسولُه وصفيُّه وحبيبه، صلّى اللهُ وسلّمَ عليه وعلى كلِّ رسولٍ أرسلَه.
    إخوةَ الإيمان، إنَّ الأمةَ المحمّديةَ اليومَ تنتظرُ بشوقٍ لِتشهدَ أبْهَى مظاهرِ الوَحدة، حيثُ يجتمعُ المسلمونَ بأشكالهمُ المختلفةِ وألسنتِهِمُ المتعدّدةِ تحتَ رايةِ التَّوحيدِ التي جمعتهُم فوقَ أرضٍ واحدةٍ يَدْعونَ ربًّا واحدًا، إنَّ موقفَ المسلمينَ على أرضِ عرفةَ قائلين:”لبّيكَ اللهمَّ لبّيك، لبّيكَ لا شريكَ لكَ لبّيك، إنَّ الحمدَ والنِّعمةَ لكَ والمُلك، لا شريكَ لك” مَوقفٌ تنشدُّ له الأبصار، موقفٌ تحنُّ إليه القُلوب، موقفٌ تذرِفُ له العيونُ بالدُّموعِ شوقًا لتلكَ البِقاع، شوقًا لأمِّ القُرى لمكّةَ ومِنى وعَرفة.
    فيوم عرفة له فضائل متعددة منها أنه يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، ومنها أنه عيد لأهل الإسلام، وهو أفضل أيام العام، كما أنه يوم المغفرة من الذنوب والتجاوز عنها والعتق من النار والمباهاة بأهل الموقف، فمن طمع في العتق من النار ومغفرة ذنوبه في يوم عرفة، فليحافظ على الأسباب التي يرجى بها العتق والمغفرة.
    اللهمّ أصلِحْ ذاتَ بينِنا وألّفْ بينَ قلوبِنا ووحّدْ صفوفَنا واجمعْ شملَنا وارفعْ رايتَنا إنكَ على كلِّ شيء قدير.

المراجع

  1. darulfatwa.org.au , فضل يوم عرفة , 2024-06-11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *