عبارات عن النجاح في الدراسة

النجاح في الدراسة هو أحد أجمل المراحل، وهو حصاد وتعب أيام وسنين وسهر، لذا النجاح له طعم ولذة خاصة لا يمكن أن يستشعرها إلا الأشخاص المتفوقون، الذين تعبوا، وجدّوا، وسهروا الليالي الطويلة.

عبارات عن النجاح في الدراسة

فيما يلي عبارات عن النجاح في الدراسة: [1]

العبارة الأولى
  • إنّ النجاح في الدراسة هو من أجمل أنواع النجاح، وهذا النجاح هو حصاد لسنين من التعب والسهر والجهد، وثمرة التفوق والنجاح لا تأتي إلا بعد طول صبر وانتظار، ومن بعدها ينال الشخص مبتغاه، جعلنا الله وإياكم من الناجحين الفالحين.
العبارة الثانية
  • النجاح هو سلم يصعد عليه الناجح بالتدريج درجة فدرجة، فيبدأ من مرحلة الروضة، ثم المرحلة الأساسية، ثم التخرج من الجامعة، ومن بعدها يتم حصاد تعب السنين وتتويجها بالوظيفة والمنصب، فهنيئاً لمن وصل لهذه المراحل.
العبارة الثالثة
  • الناجحون هم بمثابة المصباح المضيء المنير الذي يضيء الطريق لمن حوله، وهم الذين تعبوا وسهروا وجدّوا لتحصيل أعلى الدرجات والوصول إلى أعلى المناصب، فهنيئاً لمن تعب، وجَدّ، وسهر حتى حصد من جنى تعبه.
العبارة الرابعة
  • لا يأس مع الحياة، ولا حياة مع اليأس، هذه القاعدة يجب أن يضعها أي طالب للعلم نَصب عينيه، فالقوة الحقيقيّة التي تدفع الشخص للنجاح في الدراسة هي قوة الإصرار والنجاح والثبات، فالأشخاص الناجحون هم أشخاص متقدّمون ومميزون في كل مراحلهم.
العبارة الخامسة
  • إنّ النجاح يقضي قضاء وقت طويل في التفكير، والدراسة، والتدبير، والنجاح يستلزم العزم والإصرار على تحدي المصاعب، والتضحية بالمزيد من الوقت، والاهتمامات في سبيل حصاد النجاح على أرض الواقع.
العبارة السادسة
  • لا يصل إلى النجاح إلا كل شخص منظّم، ومجدّ، يحاول أن يبقى في مقدّمة الرّكب، وحتى وإن مرّ بصعوبات كثيرة، يبقى متشبثاً بطريق النجاح الدراسي، مهما كلّفه الأمر.
العبارة السابعة
  • النجاح والمضي فيه هو طريق حقيقي من السعادة، فجميع الناجحين قد مرّوا بمراحل صعبة، أوقفتهم، ثم استمروا بطريقكم رغم كل الصعاب، فهنيئاً لمن أدرك النجاح، وسار على خطاه، هنيئاً له هذا الإنجاز، وهذا التقدّم والنجاح.
العبارة الثامنة
  • إن السعادة الحقيقيّة هي السعادة في النجاح، إن الشهادة دليل قاطع على مدى التعب والجد الذي وصل إليه الطالب حتى وصل إلى هذه المرحلة من التقدّم والنجاح.
العبارة التاسعة
  • إن طريق النجاح يستلزم الصبر، ومواجهة الصعاب مهما كانت، فالنجاح الدراسي هو طريق للنجاح على كافة الصعد والنواحي العمليّة والعلميّة، والنجاح هو شخص سيد نفسه، وسوف يسود العالم فيما بعد.
العبارة العاشرة
  • النجاح والفشل هو شيء مرتبط بالإنسان، فالناجح هو شخص جدّ، واجتهد، وتعب وقدّم كل ما لديه، والشخص الناجح هو شخص متقدّم، متفوّق محب لدراسته، والنجاح طريق لا ينتهي أبداً، وبدايته تكون من الثقة بالنفس، ثم يبدأ بتحقيق أحلامه وأهدافه الواحد تلو الآخر.
العبارة الحادية عشر
  • أن طعم ورائحة النجاح هو طعم لذيذ وشهي لا يمكن أن يتذوّقه إلا كل شخص مجدّ ومجتهد وحالم، فمرحلة النجاح الدراسي تُنسي الشخص كل تعب ومجهود السنين، ثم يأتي بعد ذلك كله الحصول على منصب أو وظيفة مرموقة تتوّج تعب الأيام والسنين.
العبارة الثانية عشر
  • إن أجمل الفرحة التي يمكن أن يجنيها الشخص هي فرحة النجاح، وفرحة الوالدين لا يمكن وصفها عند نجاح أبنائهم وتفوقهم، فرزق الله كل طالب مجدّ ومجتهد العمل الصالح والعلم النافع الذي ينفعهم في حياتهم وآخرتهم.

عبارات عن النجاح في الدراسة pdf

إن النجاح في الدراسة من أجمل النجاحات التي يمكن أن يحصدها الطالب، وذُكر في الفقرة السابقة عدد من العبارات عن النجاح، بحيث يمكن لكل الأشخاص المهتمين؛ الاطلاع على هذه العبارات من خلال الانتقال إلى الرابط التالي “من هنا” فالعبارات موجودة بصيغة pdf جاهزة للطباعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *