حلمت اني ولدت ولد وكنت فرحانه

يعتبر تفسير ابن سيرين للأحلام هو من أشهر كتب التفسير، فيمكن لأي شخص رجل كان أو امرأة حلم بحلم معين، وأراد تفسير هذا المنام، أن يلجأ إلى تفسيره من موسوعة ابن سيرين لتفسير الأحلام والرؤى، وهي موسوعة مرتبة بحسب الترتيب الأبجدي للحروف.

حلمت اني ولدت ولد وكنت فرحانه

فيما يلي بياناً لتفسير حلم ولادة ولد والفرح بولادته: [1]

  • حلمت أني ولدت ولد وكنت فرحانه: يدل هذا المنام على الخير والبركة، وإذا رأت المرأة المتزوجة عمليّة الولادة، وكانت فَرِحة بذلك، فيدل على رغبتها في الحمل، وإذا رأت المرأة المطلقة الولادة، وكانت عسيرة في المنام، فيدل ذلك على أن هناك أخباراً سعيدة في طريقها إليها.
  • حلمت أني ولدت بنتين وأنا حامل في المنام: رؤية المرأة نفسها وهي تلد بنتين توأم يدل ذلك على أن رزق في طريقه إليها، وأما إذا رأت المتزوجة نفسها ترزق بتوأم بنات، فيدل على تحقيق أمر أو أمنية طال انتظارها منذ زمن.
  • حلمت أني ولدت ولد وأنا عزباء: إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تلد ولداً، فهذا يدل على السعادة التي ستتحصل عليها في أيامها القادمة، وأما إذا رأت العزباء نفسها بنتاً؛ فهذا يدل على بداية حياة جديدة بانتظارها بإذن الله تعالى.
  • حلمت أني أولد نفسي في المنام: إذا رأت المرأة نفسها، وكأنها تولّد نفسها، فهذا يدل على استقلاليتها، وأما إذا رأت نفسها تشاهد عمليّة الولادة؛ فهذا يدل على الفرج القريب الذي بانتظارها.
  • حلمت أني ولدت ولادة سهلة ميّسرة: إذا رأت المرأة نفسها تلد ولادة سهلة وميسرة، فهذا يدل على السعادة والفرح الذي ستتحصل عليه الرائية، وإذا رأت العزباء نفسها تلد ولادة سهلة، أو تشاهد الولادة، فهذا يدل على ذهاب هم كانت تعانيه وزواله.
  • حلمت أني أولد ولادة متعسرة وأنا غير حامل: إذا رأت المرأة نفسها تلد ولادة متعسّرة؛ وهي غير حامل بالأساس، فربما يدل ذلك على الأزمات والمشاكل التي ستعانيها في أيامها القادمة، كذلك قد يؤول على بعض الصعوبات التي في طريقها إليها.
  • حلمت أني ألد وأنا غير حامل: إذا رأت المرأة نفسها تلد؛ وهي غير حامل بالأساس، فربما يدل ذلك على شفائها وتعافيها من مرض كانت تعانيه، وربما يدل الولادة من دون حمل على الفرج القريب الذي ينتظرها، كذلك يفسّر على هناك بعض الأخبار والبدايات السارة.
  • حلمت أني ولدت ولد وأنا حامل ببنت: مَن رأت نفسها تلد ولداً؛ وهي حامل ببنت فهذا يدل على المشاكل والمصاعب التي تعانيها الرائية، وأما ولادة بنت جميلة؛ فيدل على السعادة والحظ الجميل في حياة المرأة.
  • حلمت أني ولدت ولد جميل وأنا حامل: المرأة الحامل إذا رأت نفسها تلد ولداً جميلاً، فهذا يدل على تيسر حالها وأحوالها، ويدل أيضاً على الفرج القريب الذي سيكون بانتظارها، ويدل أيضاً تخلّصها من كل تعب وضنك كانت تعانيه سابقاً.

المراجع

  1. mktbtk.com , تفسير الأحلام لابن سيرين , 2024-05-12

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *