فوائد لبان الذكر للبشرة

إن لبان الذكر يشتمل على عدد من المكونات الطبيعية، والتي يكون له الكثير من الاستخدمات العلاجية والاستخدامات التي تعود على الصحة الجسدية، وهناك أيضًا عدد من فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة التي تستخدم كعلاج طبيعي لعلاج مشكلات البشرة.

فوائد لبان الذكر للبشرة

فيما يلي فوائد لبان الذكر للبشرة:[1]

  • حماية البشر: يساعد على تقوية البشرة، والعمل على تعزيز مرونتها ومظهرها، ومعالجة مشكلة الجلد المتشقق والجلد الجاف.
  • علاج البشرة من مشكلة الاسمرار: يكون له كذلك دور كبير في علاج مشكلة اسمرار البشرة التي تنتج عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وذلك بسبب المكونات التي يشتمل عليها، بالإضافة إلى يعمل على توحيد لون البشرة، كما أنه يكون له دور كبير في التخلص من الاسمرار حول الفم والعينين.
  • القضاء على الندوب: من الممكن أن يستخدم كذلك في التخلص من الندوب المختلفة التي تنتج عن حب الشباب، كذلك الندوب الناتجة على العمليات الجراحية، والندوب التي تكون من علامات تمدد الجلد.
  • معالجة لدغات الحشرات: إن لبان الذكر له قدرة هائلة على الحد منع التورمات الناتجة على لدغة الحشرات والمساعدة على شفائها.
  • يستخدم كمضاد للعدوى: يستعمل كذلك كمضاد للعدوى؛ بسبب أنه يعمل على تطهير الجروح وتنظيفها، كما أنه يساعد على تسريع عملية الشفاء، وذلك بدون وُجود أي آثار للجروح.
  • التخلص من الثآليل في الوجه: يساعد على إزالة الثآليل من الوجه، وذلك في حالة استعماله باستمرار لمدة مرتين خلال اليوم الواحد، فهو كذلك يدخل في الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج الأكياس الدهنية.
  • تجديد البشرة: يعمل لبان الذكر على تجديد الخلايا الصحية، وهو ما ينتج عنه الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، والعناية بالبشرة بشكل كبير، كما أنه يقشر خلايا الجلد الميت، وتفتيحها. 

المراجع

  1. draxe.com , Frankincense Essential Oil Uses and Benefits for Healing , 2024-04-13

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *