حديث شريف عن النظافة

تساهم النظافة في تعزيز الثقافة البيئية وحب الجمال، وتعكس الانضباط والترتيب في حياة الإنسان، كما تعتبر النظافة مبادئ أساسية في الدين الإسلامي، حيث تُعد النظافة جزءًا من الإيمان والطهارة الشخصية، وحث عليها النبي في السنة النبوية الشريفة.

حديث عن النظافة

فيما يلي حديث عن النظافة:

حديث عن النظافة قصير عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم، قَالَ: “لا يدخلُ الجنةَ مَن كان في قلبه مِثقال ذرةٍ من كِبر” فقال رجل: إنّ الرجلَ يحب أن يكون ثوبه حسنا، ونَعله حسنة؟ قال: “إنّ الله جميلٌ يحب الجمالَ”[1].
حديث عن النظافة للاطفال  عن أبي أمامة إياس بن ثعلبة الأنصاري الحارثي -رضي الله عنه- قال: ذكر أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يومًا عنده الدنيا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ألا تسمعون؟ ألا تسمعون؟ إن البَذَاذَةَ من الإيمان، إن البَذَاذَةَ من الإيمان”[2].
حديث عن النظافة للإذاعة المدرسية عن أبي مالك الحارث بن الأشعري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن -أو تملأ- ما بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو: فبائعٌ نفسَه فمُعتِقُها أو مُوبِقها”[3].

المراجع

  1. عبدالله بن مسعود وعبدالله بن سلام , الألباني، صحيح الجامع، الصفحة أو الرقم : 7674، صحيح.
  2. أبو أمامة إياس بن ثعلبة الحارثي , ابن حجر العسقلاني، هداية الرواة، الصفحة أو الرقم : 4/205، حسن كما قال في المقدمة.
  3. أبو مالك الأشعري , الألباني، صحيح الجامع، الصفحة أو الرقم : 3957، صحيح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *